+A
A-

بوبشيت: هدفنا إعادة إحياء البطولة والإقبال ممتاز

حددت لجنة البرامج والأنشطة في الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس عن موعد انطلاق بطولة الأندية والشركات للسنوكر 2019.

وستنطلق البطولة يوم الأحد الموافق 5 مايو وتستمر منافساتها خلال شهر رمضان المبارك وتحديدًا حتى 15 من الشهر نفسه، وذلك على صالة كيو إن في المنامة.

وتسلمت اللجنة المنظمة طلبات المشاركة التي بلغت 8 فرق وهي: فريقان من وزارة الداخلية وفريقان من بنا غاز وفريق باربار وفريق مؤسسة أحمد بوجيري وفريق الخريجين.

وبحسب نظام البطولة، سيتم توزيع الفرق المشاركة على مجموعتين، وتقام مباريات الدور الأول 3 لاعبين ضد 3 لاعبين للأفضل من خمسة أشواط، ويكون الفريق الفائز عبر أكثر انتصارات يحققها لاعبيه بالمباريات على الآخر، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة ليلعبا المراحلة النهائية.

من جهته، صرح مدير المنتخبات بالاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس حسين بوبشيت أن تنظيم بطولة الأندية والشركات تأتي ضمن استراتيجية مجلس الإدارة وتماشيًا مع رؤية اللجنة الأولمبية البحرينية، من أجل إشراك كافة شرائح وقطاعات المجتمع في الرياضة البحرينية عمومًا واتحاد البليارد والسنوكر والدارتس خصوصًا.

وقال بوبشيت “إن الاتحاد حريص على إعادة إحياء هذه البطولة بعد غيابها في الفترة الأخيرة بسبب ضيق الوقت وكثرة الأنشطة المحلية والمشاركات الخارجية، وأن أعضاء مجلس الإدارة ارتأى استغلال شهر رمضان المبارك لإقامة البطولة، كونها من البطولات المهمة والقوية والتي تشهد استقطاب العديد من ممارسي اللعبة في مملكة البحرين والذين ينتظرون مثل هذه الفرص والبطولات للظهور.