+A
A-

“زين” و ”الكري” تطلقان مبادرة “زينوفيت”

أعلنت زين البحرين، وشركة الكري، عن مبادرة لدعم الشركات الناشئة في المملكة ونظامها البيئي وسميت المبادرة بـ “زينوفيت”.

وبدأت زين البحرين أول مرحلة من مبادرة “زينوفيت” بمراسم توقيع إعلان الشراكة بينها وشركة الكري وذلك في مقر زين البحرين بضاحية السيف في 2 مايو 2019.

وعرض الحدث كذلك مشروع  عُقال” الشركة الرائدة في مجال الاستثمارات الوقفية وهي أول مجموعة أفراد مستثمرين في السعودية. ومنذ تأسيسيها، نمت شركة عقال على مستثمرين نُشط حتى بلغ عددهم أكثر من 450 عضوا في السعودية وتم عقد أكثر من 100 اجتماع بين المستثمرين ورواد الأعمال.

وأعلن كل من رئيس ومؤسس شركة عقال السعودية فارس الحميد، ورئيس مجلس إدارة شركة الكري جمال عبدالعزيز والمؤسس والعضو المنتدب لشركة الكري خالد زين العابدين، عن الشراكة بين شركة عقال وشركة الكري وذلك لفتح أول فرع لشركة عقال خارج السعودية والذي سيكون في البحرين. وستنطلق هذه الشراكة بالتعاون مع زين البحرين تحت مسمى “زينوفيت”.

وقال فارس الراشد “يعتبر افتتاح فرع البحرين خيارا إستراتيجيا يهدف إلى سد ثغرات الاستثمار في المنطقة ودعم الاستثمارات الإقليمية للشركات الناشئة. وتؤمن شركة عقال بأن الثقافة الجماعية التي يعيش بها المجتمع هي الأساس الذي يجب أن يستغله المستثمرون الوقفيون عند المساهمة وتطوير النظام الايكولوجي لريادة الأعمال. هذا وجاء القرار لتعزيز دور المستثمرين الوقفيين في تنمية الاستثمارات الناشئة ونضج ريادة الأعمال”.

وأعلن كذلك عن شراكة بين شركة المشاريع الروسية RVC وشركة الكري لإطلاق محفزات السوق في الشرق الأوسط تحت مبادرة “زينوفيت” واعتبار البحرين المقر الرئيس لها.

وقال رئيس مجلس إدارة الكري “تعتبر شراكة مجموعتنا مع شركة المشاريع الروسية رابط فريد من نوعه بين الاتحاد الروسي والشرق الأوسط وسيعمل على مزيد من التعاون الاقتصادي بين المنطقتين في المستقبل. نحن على أتم الثقة بانه مع إنشاء أول محفز للسوق في المنطقة، ستكون البحرين مولد للكثير من المواهب ورواد الأعمال ليس فقط في البحرين ولكن في الشرق الأوسط والاتحاد الروسي، الذين يتوقون لإحداث ثورة في عالم التكنولوجيا وبناء شركات ناشئة مبتكرة “.

وتم تقديم عرض تجريبي عن “زينوفيت” لـ 5 شركات ناشئة لتوضح مكانة البحرين والسعودية التجارية في الشرق الأوسط. شمل العرض شركات أميركية عديدة منها، شركة “Ali Huda“ والتي تقدم محتوى مختار بدقة ليتناسب مع الأطفال المسلمين، وشركة Bayshore وهي متخصصة في مجال الأمن السيبراني، وشركة Surkus والتي تقدم حلولًا متكاملة تحسن من نجاح المستهلكين للتعامل مع العلامات التجارية.

وشمل العرض شركة فلاش وهي شركة بحرينية تعطي عروض وقتية للمستهلكين وشركة Easy Financial Service إحدى الشركات الرائدة في مجال الدفع الإلكتروني.