+A
A-

“التنمية”: إستراتيجية متكاملة لتوسعة “السياحي”

كشف المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في قطاع السياحة والتعليم والصحة بمجلس التنمية الاقتصادية حسين رجب، عن العمل على تطوير إستراتيجية متكاملة؛ لتوسعة القطاع السياحي في البحرين بالتعاون مع الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص، متوقعًا الانتهاء من وضع الإستراتيجية خلال العام الجاري.

وأوضح رجب للصحافيين أخيرا أن نسبة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي تتراوح بين 8 و10 %، وهنالك خطط لزيادتها، خصوصًا أن القطاع السياحي اليوم يعتبر من أهم القطاعات التي تم التركيز عليها في “التنمية الاقتصادية”.

وأشار إلى وجود مشاريع جديدة بالقطاع السياحي، ويقدر حجم الاستثمارات الحالية القائمة بالمملكة حاليًا بحوالي 32 مليار دولار من ضمنها حوالي 15 مليار دولار تركز على مشاريع التطوير العقاري، ويشكل جزء كبير منها موجه للقطاع السياحي.

ولفت إلى وجود عدد كبير من المشاريع بالقطاع السياحي سيعلن عنها في العام الجاري (...) وسيشهد القطاع السياحي في البحرين حركة كبيرة جدًا خلال السنتين المقبلتين.

وبسؤاله عن استقطاب شركات لوجستية جديدة، أكد أن التركيز كبير جدًا على قطاع الخدمات اللوجستية؛ لأنه يعتبر أحد القطاعات التي ستنعش الحركة الاقتصادية في المملكة، إذ تم الإعلان عن شركات جديدة منذ بداية العام الحالي سواء للشركات التي تقدم الخدمات اللوجستية أو الشركات المساندة لقطاع الخدمات اللوجستية مثل التجارة الإلكترونية وخدمات الشحن والتوزيع الإقليمي من البحرين إلى باقي الدول، مشيرًا إلى وجود مفاوضات مع شركات جديدة بقطاع الخدمات اللوجستية.

وعن وجود قوانين جديدة يجري الإعداد من قبل مجلس التنمية الاقتصادية، أكد أن عملية الإصلاح الاقتصادي هي عملية مستمرة وكل عام تكون هناك أنظمة وقوانين وإجراءات لتحسينها وتكون ملائمة أكثر لبيئة العمل.