+A
A-

“داعش” يقتل 9 جنود من الجيش الوطني الليبي

قال مصدر عسكري، أمس السبت، إن عناصر تنظيم داعش ومقاتلين من المعارضة التشادية نفذوا هجوماً على قوات الجيش الوطني الليبي الذي يقوده خليفة حفتر في مدينة سبها بجنوب ليبيا.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم على الجيش الوطني الليبي في مدينة سبها بجنوب ليبيا.

وقال حامد الخيالي، عميد بلدية سبها في تصريح لفرانس برس: “تعرض مقر مركز تدريب سبها التابع للقوات المسلحة لهجوم إرهابي فجر اليوم، من قبل عناصر تنظيم الدولة (الإسلامية) وتساندها عناصر من مجموعات إجرامية ومرتزقة”.

وأضاف الخيالي أن “الهجوم تسبب في سقوط 9 قتلى من العسكريين، بعض القتلى تعرض للذبح وبعضهم أعدم رميا بالرصاص”. وأوضح أسامة الوافي، المتحدث باسم مركز سبها الطبي، أن “المركز استقبل في وقت مبكر من الصباح تسعة جثامين”، مؤكدا عدم استقبال جرحى.

وكان مراسل “العربية”، في ليبيا أفاد، أمس، بوقوع هجوم مسلح على معسكر للجيش الوطني الليبي في سبها.

وأعلن المركز الإعلامي للواء 73 مشاة التابعة للجيش الوطني الليبي، تصديه للهجوم المسلح الذي تعرضت له المنطقة العسكرية في مدينة سبها فجر أمس.

وقال في بيان صحافي عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك “إن “وحدات الجيش الوطني الليبي في مدينة سبها قد تصدت لهجوم مسلح تعرضت له المنطقة العسكرية سبها”، مضيفاً “ما إن تحركت المجموعة المسلحة بقيادة حسن موسى ومن يسانده برماية عشوائية واقتراب مجموعة أخرى من المطار تم صد الهجوم”.