+A
A-

افتتاح بطولة “تأمين 11” لكرة الصالات

استهل بيت التمويل الوطني مشواره في بطولة تأمين 11 لكرة الصالات، بفوز عريض على منافسه التكافل بـ4 أهداف مقابل هدف لحساب مباريات المجموعة الأولى، في المباراة التي أقيمت على صالة نادي الشباب. وبدأت المباراة بأفضلية نسبية إلى بيت التمويل الوطني، إذ يمتلك في صفوفه مجموعة من اللاعبين المميزين مثل لاعب منتخبنا الوطني لكرة الصالات أحمد عبدالنبي، واللاعب الهداف حمد يوسف إلى جانب محترفي الفريق فلاح عباس وعلي جميل، وانتظر بيت التمويل إلى قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين ليحرز الهدف الأول عن طريق اللاعب حمد يوسف.

في الشوط الثاني واصل فريق بيت التمويل الوطني سيطرته، وتأثر التكافل كثيرا بالنقص العددي في صفوفه؛ لإصابة حارس مرماه إصابة قوية استدعت نقله مباشرة إلى المستشفى، وتمكن بيت التمويل الوطني من تعزيز تقدمه وإضافة هدفين في الدقائق الأولى من الشوط الثاني عن طريق المتألق حمد يوسف، ورغم أن التكافل حاول العودة للمباراة وتقليص الفارق من ركلة جزاء ترجمها محترف الفريق قاسم عباس إلى هدف، إلا أن كلمة الحسم كانت لبيت التمويل الذي سجل هدفا رابعا عن طريق حمد يوسف.

وبعد اللقاء صرح لاعب فريق بيت التمويل الوطني حمد يوسف بقوله ”لم يكن اللقاء سهلا، إذ إن فريق التكافل فريق كبير، وواجهنا صعوبة في بداية المباراة، لكن الفريق المنافس تأثر بالنقص العددي؛ لإصابة لاعبهم، لنتمكن بعدها من السيطرة على المباراة وتسجيل الأهداف”.

وعلى الرغم من الفوز إلا أن حمد يرى أن فريقه لا يزال يمتلك الكثير ويطمح لتقديم مستويات أفضل في المباريات المقبلة.

أما لاعب التكافل سيد محمود مجيد فاعتبر أن خسارة فريقه ليست سلبية كثيرا بالأخذ بعين الاعتبار أنهم يواجهون المرشح الأول للبطولة على حد قوله، وأن فريقه تعرض لظروف صعبة بسبب النقص العددي، كما أنها المباراة للفريق في البطولة، إذ لا يزال الانسجام غائبا، ويأمل السيد محمود أن يستعيد فريقه توازنه في المباريات المقبلة.

في المباراة الثانية حقق فريق مصرف البحرين المركزي فوزا مهما في بداية مشواره، إذ تفوق على فريق أكسا البحرين.

واعتمد فريق مصرف البحرين المركزي على خبرة لاعبيه المحترفين فوزي أكرويد وسلمان الملا واتبع أسلوب الاستحواذ على الكرة، فيما اعتمد فريق أكسا على دفاع المنطقة والهجمات المرتدة. ومع بداية المباراة أحرز خليفة رشدان هدفا جميلا ليتقدم مصرف البحرين المركزي، وقبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه الأخيرة تمكن سيد علوي من إحراز التعادل لفريق أكسا.  وفي الشوط الثاني كان مصرف البحرين المركزي عازما على حسم الأمور مبكرا حيث سجل 3 أهداف متتالية في أول 5 دقائق من الشوط الثاني وجاءت الأهداف عن طريق فوزي أكرويد وسلمان الملا وحسين مبارك، ورغم الاستفاقة المتأخرة لأكسا الذي قلص الفارق بإحرازه هدفين في آخر الدقائق عن طريق ستيفان و سيد علوي، إلا أن سلمان الملا أبى إلا أن يترك بصمته قبل صافرة النهاية ليسجل الهدف السادس لفريقه؛ لتنتهي المباراة بـ 6 أهداف مقابل 3.