+A
A-

المؤيد: دورة ناصر بن حمد تساهم في صناعة الرياضة

أكد وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد أن مبادرات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية شؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تجاه الحركة الشبابية والرياضية في المملكة جعلتها أكثر نشاطا واستقطابا للشباب البحريني لممارسة هوايتهم المفضلة في المجال الشبابي والرياضي، مشيرا إلى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومن خلال دورة سموه للألعاب الرياضية والتي وصلت إلى النسخة الثانية عشرة تعتبر بمثابة مشروع وطني رياضي متكامل يهدف إلى تطوير الحركة الشبابية والرياضية في المملكة واكتشاف المزيد من المواهب الرياضية ورفدها للأندية الوطنية.

وقال المؤيد في تصريح له بمناسبة انطلاق “ناصر 12” إن الخطوات التطويرية التي أحدثها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في الدورة جعلتها تستحوذ على شريحة كبيرة من الرياضيين لممارسة رياضتهم المفضلة في أجواء متميزة تتنافس من خلالها الفرق المشاركة على لقب البطولة الشبابية الأبرز في المملكة فضلا عن اجتذابها للجماهير الرياضية التي عشقت الدورة واعتبرتها بمثابة المكان المناسب لهم لمتابعة الرياضة والمباريات في أجواء حماسية ومثيرة.

وأضاف “تعتبر دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية بمثابة مبادرة رائدة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تساهم في صناعة الرياضة والترفيه الرياضي؛ باعتبارها لا تقتصر على فعالية واحدة وإنما مجموعة من الفعاليات الرياضية والمصاحبة، الأمر الذي يساهم في اجتذاب الجماهير لحضورها والاستمتاع بالفعاليات الرياضية والمصاحبة لها وقضاء وقت متميز في مختلف جوانبها”.

وبين وزير شؤون الشباب والرياضة “إن وصول دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية للنسخة الثانية عشر يؤكد سلامة الأهداف التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لهذه الدورة لتحتضن الشباب البحريني وتوسيع دائرة الاستفادة من الدورة لتشمل جميع مكونات ومنظومة العمل الرياضي في المملكة وصولا إلى تحقيق أهداف الدورة ورسالتها وقيمها النبيلة تجاه الرياضة البحرينية”.

وأشار المؤيد “إن وزارة شؤون الشباب والرياضة تحرص دوما على التعاون البناء مع اللجنة المنظمة لدورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية؛ انطلاقا من مسؤولياتها في دعم المبادرات التي توجه للشباب البحريني حيث حرصت على تجهيز استاد مدينة خليفة الرياضية بصورة متميزة لاحتضان مباريات الدورة وإبرازها بحلة متميزة وصولا إلى تحقيق الأهداف التي وجدت من أجلها”.

حقيقي: اتحاد الكرة داعم للبطولة

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد رضا حقيقي “إن الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، قد سخر كل الإمكانات لدعم نجاح بطولة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية (ناصر 12). فالاتحاد حريص أن يكون مساهما رئيسا في إبراز هذا الحدث، الذي يعنى بدعم الشباب وتطوير لعبة كرة القدم البحرينية. كما أننا نحرص كأعضاء مجلس إدارة الاتحاد على التفاعل من خلال وجودنا في منافسات هذا الحدث، على الشكل الذي يخدم تطلعات اللجنة المنظمة لإنجاحه بالصورة المطلوبة”، مضيفا أن استمرار هذه البطولة للعام الثاني عشر على التوالي، دليل واضح عل ما حققته من نجاحات كبيرة، تتواصل في هذه النسخة، متطلعا في الوقت ذاته للقائمين عليها كل التوفيق والنجاح.

سباق المجموعة الثالثة يبدأ اليوم

تعود عجلة بطولة ناصر 12 للدوران من جديد اليوم الأحد، بعد أن توقفت المنافسات ليوم واحد (السبت)؛ بسبب ختام دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وتشهد “ناصر 12” اليوم مباراتين لحساب المجموعة الثالثة يلتقي في الأولى فريقا فور ايفر والزعيم عند الساعة 5:35 ، وتليها في الساعة 8 المباراة الثانية بين فريقا نوماس وويننغ لحساب ذات المجموعة وتقام كلتا المباراتين على استاد مدينة خليفة الرياضية.

وبالعودة إلى مباراتي اليوم فإن المواجهة الأولى منتظرة حينما يلتقي فريقا الزعيم وفور ايفر، ويبدو أن الأفضلية النسبية قد تدنو من فريق الزعيم بفضل استقرار الفريق وانسجام العناصر مقارنةً بفريق فور ايفر، إذ سبق لذات الفريق أن مثل فريق مركز شباب بوري في بطولة المراكز الشبابية ويعول فريق الزعيم على الانسجام والتأقلم للبروز في هذه النسخة، في المقابل فأن فريق فور ايفر سيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية والتعامل مع المباراة والفريق المنافس بحذر شديد.

وفي المباراة الثانية التي تجمع نوماس وويننغ من المتوقع أن يسودها الغموض والحذر لاسيما في ظل عدم انكشاف الأوراق، وحاول الفريقان في الأيام الأخيرة خوض بعض المباريات الودية؛ من أجل الوصول للجهوزية المطلوبة وبالتالي سيتسابقان من أجل حصد العلامة الكاملة، ولعل فريق نوماس يمتلك خبرة البطولة مقارنةً بفريق ويننغ الذي يشارك للمرة الأولى.

الأساطير يستحوذ على الأول

سجل اليوم الأول من انطلاق مسابقة كرة القدم ببطولة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر 12” عددا من الحالات التي تظهر للمرة الأولى في البطولة، واستحوذ فريق الأساطير على صدارة تلك الحالات، في مباراته أمام فريق دلمون لحساب المجموعة الأولى، وذلك من خلال حصوله على أول ركلة جزاء في البطولة وسجل منها هدفًا عبر اللاعب طلال النعار، وكذلك حصول لاعب الفريق محمد النعار على أول بطاقة حمراء في هذه النسخة من البطولة.

زويد يقود فيكتوريوس من المدرجات

نجح المدرب الوطني صديق زويد من قيادة فريق فيكتوريوس لتحقيق أول حالة فوز للفري في “ناصر 12” على حساب فريق دلمون، في افتتاح مباريات المجموعة الأولى في البطولة. ولكن المفارقة، أن قيادة زويد للفريق كانت معظمها من المدرجات؛ نظرا لاستبعاده من قبل حكم المباراة مع بداية الشوط الثاني لاحتجاجه على بعض القرارات التحكيمية، وقام زويد بتوجيه الجهاز الفني المعاون له بالفريق لنقل توجيهاته للاعبين، مع محاولاته المستمرة في توجيه اللاعبين أثناء مجريات اللقاء من مسافة بعيدة.

الأحلام يفلت بفوز متأخر مع تايلوس

حول فريق الاحلام تأخره بهدف الى فوز بهدفين بهدف على حساب فريق تايلوس، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس الأول (الجمعة) على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، لحساب المجموعة الثانية من مسابقة كرة القدم ببطولة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر ١٢”.

وتقدم تايلوس بهدف للاعب عبدالرحمن عارف، وأدرك الأحلام الهدف في الشوط الثاني عبر عديل حسن، وفي الثواني الأخيرة سجل اللاعب سيد علي عيسى “علاوي” الهدف الثاني وهدف الفوز لفريقه.

وبهذا الفوز يكون الأحلام قد جاور فريق بتلكو جنرز يونايتد الصدارة بثلاث نقاط، وأصبحت مباريات الجولة الثانية أكثر أهمية، إذ سيلتقي الفائزان بالخاسرين، ففريق غنرز يونايتد سيواجه تايلوس، وفريق الأحلام سيواجه الفخار، وفي حال فوز بتلكو غنرز يونايتد والأحلام فإن الأمور في المجموعة تحسم تمامًا بتأهلهما دون الحاجة للانتظار إلى الجولة الثالثة والأخيرة.

هدفان رائعان يقودان العجيمي وعلاوي للقب الأفضل

حصد لاعبا فريق بتلكو جنرز يونايلتد محمود العجيمي وفريق الأحلام سيد علي عيسى (علاوي) على جائزة نجم اللقاءين اللذين جمعا فريقهما مع فريقي الفخار وتايلوس، لحساب المجموعة الثانية من مسابقة كرة القدم، ببطولة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر 12”.

وجاء تتويج اللاعبين بجائزة الأفضل بعد أن ساهما في فوز فريقهما، كما سجل اللاعبان هدفان رائعان في كلتا المباراتين، العجيمي سجل الهدف الأول لفريقه بكرة ذكية ساقطة من فوق الحارس، فيما علاوي سجل هدف الفوز لفريقه الثاني في وقت متأخر من المباراة ومنحهم الفوز عبر تسديدة يسارية قوية.

 

قالوا بعد المباراة

قال لاعب فريق بتلكو جنرز يونايلتد محمود العجيمي بعد فوز فريقه على الفخار”بداية، أبارك للفريق إحراز الفوز الأول في هذه المباراة، وحظا أوفر لفريق الفخار في المباريات المقبلة. المباراة كانت صعبة في دقائقها الأولى، وبعد انقضاء نصف ساعة الأولى، سيطرنا على المباراة ونجحنا في التسجيل وإحراز الانتصار. اتفق مع من يقول إن هذه المباراة هي الأصعب على فريقنا، ولكن لا يوجد صعب في عالم كرة القدم، فالفريق عليه أن يجتهد ويقدم أفضل ما لديه إذا ما أراد إحراز الفوز”.

قال حارس فريق الفخار محمود العجيمي بعد خسارة فريقه من فريق غنرز يونايتد “إن الفريق بدأ إعداده متأخرا لهذه المشاركة، وهذا ما أثر على أداء الفريق في مواجهتنا أمام بتلكو جنزر يونايتد، الذي نبارك له هذا الفوز، وحظا أوفر لفريقنا في المباراتين القادمتين. وأتوقع أن الانسجام سيكون أفضل في المباريات المقبلة، خصوصا أن الفريق لا يزال في البداية، ولديه فرصة للتعويض وتقديم الأفضل”.

قال لاعب الأحلام سامي العلوي بعد فوز فريقه على تايلوس “إن الفريق لعب أول مباراة في هذه المجموعة وهو لا يعرف مدى خطورة الفريق المنافس، وفي الشوط الثاني نجح في كشف الفريق”.

وأضاف “أعتقد أن الفريق سيخوض مباراتين قويتين أمام فريق بتلكو جنرز يونايتد والفخار اللذين يعتبران فريقين مرشحين للمنافسة على اللقب؛ نظرا لما يمتلكانه من قدرات وإمكانات وعناصر مميزة. سيسعى الفريق لمجاراتهما واللعب بواقعية من أجل تسجيل النتائج المطلوبة، التي تساهم في عبوره لمنافسات الدور الثاني”.

قال لاعب تايلوس عبدالرحمن الشرقاوي بعد خسارة فريقه من فريق الأحلام “بداية، نبارك لفريق الأحلام الفوز حظا أوفر للفريق في المباراة المقبلة. فريقنا قدم أداء قويا في شوط المباراة الأول ونجح في الخروج متقدما بالنتيجة، إلا أن فريق الأحلام عاد ونجح في حصد نتيجة الشوط الثاني لصالحه والخروج فائزا. فلاعبو الفريق قدموا أداء جيدا في هذا اللقاء رغم الخسارة. لدينا مباراتين مقبلتين، سنقدم فيهما المستوى الذي ننافس من خلاله على حصد بطاقة التأهل لمنافسات دور الثمانية من البطولة”.