+A
A-

تجربة قيادة جينيسيس G90

يمكننا اعتبار تحديث “جينيسيس G90 2020” المتجددة رائع جدا، وجاء ليزيد من مستوى رقيها وفخامتها كي يساهم في زيادة تعريف العلامة الكورية لنفسها كصانعة فاخرة للسيارات الفخمة القادرة على منافسة الألمان في هذه الشريحة الفريدة من السيارات المميزة عبر التقنيات والخامات ذات المستويات الرفيعة، إذ عرضت السيارة للصحافيين في البحرين وفي فندق الرتز كاراتون تحديدا للتجربة لمدة أيام للصحافيين المتخصصين بالسيارات من المملكة والدول المجاورة في حدث إعلامي كبير.

وتعليقًا على الإطلاق قال المدير العام لجينيسيس بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط آلتر يلماظ “تعتبر G90 الجديدة السيارة الأمثل التي تعبر عن هوية وإرث علامة جينيسيس المتألقة بفضل التصميم المتفوق والأداء الراقي والفخامة. نحن نفخر، كعلامة تجارية مميزة بتصاميمها، بتعزيز الأناقة والتميز مع إطلاق G90 الجديدة، ونثق تماما بأن سيارة 2020 G90 ستعزز مكانة علامتنا، وتدفعها نحو الريادة في عالم السيارات الفاخرة”.

وعرضت جينيسيس في البحرين النسخة المثيرة، التي تعتبر من أهم وأكثر منتجاتها طموحا وفخامة G90، وتأتي بتحديثات منتصف العمر، وسبق عملنا تجربة مفصلة للجيل الحالي موجودة في القناة، وتنافس جينيسيس G90 موديل 2020 كل من مرسيدس بنز الفئة S، وبي إم دبليو الفئة السابعة، وأودي A8، ولكزس LS 500. واستخدمت جينيسيس G90 فولاذ قوي في بناية هيكلها بنسبة 52 %، ولحام لاصق للهيكل بطول 220 مترا، إضافة للحام الليزر الجديد على منطقة السقف والصندوق الخلفي، وهذا يقلل وزن السيارة ويرفع من اقتصادها في استهلاك الوقود ويخفف الضجيج على الطريق، مع صلابة للهيكل أكثر وأقوى.

وتتميز سيارة G90 بمجموعة متنوعة من التقنيات المتطورة، والتي تقدمها جينيسيس للمرة الأولى، تم إعادة تصميم الشاشة المركزية مقاس 12.3 بوصة لتضمين واجهة مستخدم برسوم جديدة تتميز بشعار جينيسيس باللون الأسود والنحاسي. وتوفر الشاشة الأكبر، التي تتضمن العديد من المزايا المتكاملة التي تعمل باللمس مع إمكان الاتصال باستخدام أنظمة Apple Carplay وAndroid Auto، وظائف متعددة في وقت واحد باستخدام ميزة تقسيم الشاشة المريحة. وتوفر سيارة G90 بيئة داخلية هادئة بفضل نظام إلغاء الضوضاء النشط (ANC)، الذي يعمل على تحسين تجربة ركوب السيارة من خلال تقليل الضوضاء والارتجاج باستخدام تقنية الصوت الرائدة؛ لتقليل الضوضاء غير المرغوب فيها داخل المقصورة.

كما زودت سيارة جينيسيس بنظام التعليق المتكيف الفريد الذي يتم التحكم به إلكترونيا، ما يوفر تحكما سلسا ودقيقا عالي الأداء، ويؤدي إلى التحكم بالهيكل بسلاسة ودقة عبر مجموعة من الديناميكيات بأقل قدر من التنازلات لتجربة ركوب فائقة الراحة.

وتملك هذه السيارة الفاخرة الكثير من الأنظمة والتقنيات المتوفرة قياسيا منها، المكابح المانعة للانغلاق، ونظام الاستقرار، والتحكم في الجر traction control، ووسائد هوائية أمامية وخلفية وجانبية، ووسائد هوائية لركبة السائق، ووسائد هوائية ستائرية كاملة الحجم، ونظام تحذيري من الاصطدام الأمامي مع الفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، ونظام تحذير السائق من النعاس، ونظام الحفاظ على المسار، ونظام المساعدة في القيادة على الطرق السريعة، ونظام رصد النقطة العمياء، ونظام تفادي الاصطدام مع حركة المرور الخلفية، ونظام تفادي الاصطدام الأمامي، ونظام المساعدة على الخروج الآمن مثل ما قلت كل هذه الأنظمة صارت تجي ستنادرد في الموديل الجديد.

وتوفر سيارة 2020 G90 تجربة قيادة مستقرة مع نظام HTRAC الذي يكتشف ظروف الطريق بواسطة أجهزة استشعار مثبتة على كل عجلة، والمدمج مع مع نظام التحكّم الإلكتروني بالاستقرار، ما يعزز ثبات السيارة على الطرقات الوعرة أو في الظروف الجوية السيئة.