+A
A-

سمو رئيس الوزراء: لا يستطيع أحد أن يؤثر في ترابطنا مهما كانت الظروف

من لم يتعلم من دورس الماضــي لا يأمن على حاضره ومستقبله

الأمور الاقتصادية والسياسية تحتاج إلى مزيد من التنسيق والتعاون

اتحاد كلمة السلطتين التنفيذية والتشريعية يحقق النجاح والإنجاز

البحرين مرت بالعديد من الأحداث التي أكسبتها القوة والصلابة

النواب: سمو رئيس الوزراء المظلة الجامعة لأبناء الوطن

النواب يشكرون سموه على زيارته الكريمة إلى الغريفي

 

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى استقبال سموه عددا من أعضاء مجلس النواب، أن ترسيخ الأمن والاستقرار، يحمي ويصون مكتسبات الوطن، ويعزز من جهود البناء والتنمية، وهي مسؤولية تتحملها السلطتان التنفيذية والتشريعية، فهما شريكان معا في مواجهة مختلف التحديات، ويد واحدة تبني من أجل حاضر ومستقبل الوطن.

وشدد سموه على أن اتحاد الكلمة والتعاون فيما بين السلطتين التنفيذية والتشريعية هو الطريق الذي يحقق النجاح والإنجاز، وأن آراء النواب ومواقفهم عون للحكومة، ولا يمكن الاستغناء عنها، والحكومة من جانبها لم ولن تتأخر في دعم العمل النيابي ومساندته ودفعه نحو مزيد من العمل والنجاح.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح أمس عددا من أعضاء مجلس النواب، حيث تطرق سموه معهم إلى عدد من الموضوعات والقضايا التي تهم المواطنين.

وخلال اللقاء، أكد سموه أن التواصل بين أبناء البحرين هي قيم متأصله في مجتمع البحرين، ولا يستطيع أحد أن يؤثر في ترابطنا وتماسكنا مهما كانت الظروف.

وقال سموه “إن كافة الأمور التي تهم المواطنين في الاقتصاد والسياسة تحتاج إلى مزيد من التنسيق والتعاون للحفاظ على المنجزات الوطنية وتعظيم مكتسبات المواطنين، فلا اقتصاد دون سياسة ولا سياسة بدون اقتصاد، ولكن هناك أولويات تتقدم على الأخرى، لما فيه صالح الوطن وشعبه”.

وأضاف سموه “إننا سنبذل كحكومة جهدا متواصلا وعزيمة لا تنقطع؛ من أجل تنفيذ رؤى وتوجيهات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في كل ما يسهم في تحقيق المزيد من الرفاه لحاضر ومستقبل أبناء البحرين والأجيال القادمة”.

وأشاد صاحب السمو الملكي بأعضاء مجلس النواب وما يولونه من حرص دائم على التعاون مع الحكومة في كل ما يخص شؤون الوطن والمواطنين، ودعا سموه النواب إلى أن يكونوا يدا واحدة وتوجها واحدا في كل ما يخدم مصلحة البحرين، مؤكدا سموه لهم أنهم سيجدون كل الدعم والمساندة من جانب الحكومة.

ونوه سموه إلى أنه يحرص شخصيا على تعزيز التعاون مع السلطة التشريعية، وأن جميع التوجيهات للوزراء والأجهزة الحكومية تشدد على ضرورة التعاون والتنسيق المشترك مع أعضاء السلطة التشريعية.

وأكد سموه أن الوصول إلى ما نرجوه من مستقبل أفضل للمجتمع وازدهاره، يحتاج إلى أن يكون التعاون والتفاهم بين السلطات في أعلى درجاته، وأن الحكومة في سبيل ذلك تحرص على تعزيز التعاون مع السلطة التشريعية في كل ما يخدم مصلحة مملكة البحرين وشعبها.

وشدد سموه على دعم الحكومة لكل التوجهات التي تصب في صالح تطوير المسيرة التنموية والحفاظ على ديمومتها بما يعزز من المكتسبات التي تحققت في مختلف المجالات، معربا سموه عن تقديره للدور الذي ينهض به أعضاء السلطة التشريعية في ترسيخ مسيرة العمل الوطني وتحقيق تطلعات الموطنين الصالح العام عبر ممارستهم لصلاحياتهم الدستورية وسعيهم الحثيث للتعبير عن تطلعات الإرادة الشعبية.

وأشار سموه إلى أن البحرين مرت بالعديد من الأحداث التي أكسبتها القوة والصلابة في التعامل مع مختلف التحديات، وقال “من لم يتعلم من دورس الماضي، لا يمكنه أن يأمن على حاضره ومستقبله”.

من جانبهم، أعرب النواب عن خالص شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على حرص سموه الدائم على الالتقاء بهم؛ من أجل تعزيز مسيرة العمل الوطني، مؤكدين أن نهج سموه في إدارة العمل الحكومي القائم على التواصل مع النواب أسهم في تطوير التجربة الديمقراطية في مملكة البحرين وجعلها تكتسب طابعا خاصا في التفاهم الإيجابي بين السلطتين، وهو الأمر الذي يعود بالخير على الوطن وشعبه.

وأشادوا بما يوليه سموه من اهتمام عبر توجيهاته المستمرة للوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة بأن يكون التعاون هو الأساس في العلاقة مع السلطة التشريعية، مؤكدين أن ذلك ساعد في حلحلة العديد من الملفات التي تهم الوطن والمواطنين، منوهين إلى حرص مجلس النواب على تعزيز التعاون مع الحكومة في جميع الملفات والعمل سويا؛ من أجل نهضة البحرين وازدهارها.

وأعربوا عن خالص شكرهم وتقديرهم لسموه على زيارته الكريمة لسماحة السيد عبدالله الغريفي، وكل ما يقوم به سموه من جهود لصالح الوطن وشعبه، مؤكدين أن هذه الزيارة كان لها الأثر الطيب في نفوس الجميع.

وقالوا “إن سموه هو المظلة الجامعة لأبناء الوطن، وإنهم يتشرفون دائما بلقاء سموه، والاستماع إليه والاستفادة مما يحظى به سموه من خبرة وتجربة أسهمت ولا تزال في الارتقاء بالوطن في مختلف المجالات”.