+A
A-

“إيجل هيلز ديار” توقع اتفاقية تمويل بـ 374 مليون دولار

وقعت إيجل هيلز ديار، اتفاقية مع اتحاد من البنوك في الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ومملكة البحرين للحصول على تمويل بقيمة 374 مليون دولار أميركي لتشييد 3 مشاريع رائدة ضمن المدينة العصرية وهي: مراسي جاليريا، فندق العنوان مراسي البحرين وفيدا مراسي البحرين.

ويأتي توقيع اتفاقية التمويل الضخمة كدليل بارز على الثقة الكبيرة التي يوليها اتحاد البنوك في قوة ونجاح هذه المشاريع التطويرية، ويسلط الضوء على الأهداف التي وضعتها إيجل هيلز ديار للتعاون مع أكبر المؤسسات المالية الرائدة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتولّى توقيع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة إيجل هيلز،لو بينغ، والعضو المنتدب للشركة، ماهر الشاعر، وممثل عن كل من البنوك المندرجة تحت الاتحاد، وهي بنك أبوظبي الأول، بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي التجاري من الجانب الإماراتي، أما المصارف البحرينية فقد ضمت مصرف السلام التجاري، بيت التمويل الكويتي، المصرف الخليجي التجاري، ومصرف الطاقة الأول.

وقالت لو بينغ “يمثل توقيع هذه الاتفاقية مع نخبة البنوك الرائدة في الإمارات والبحرين شاهدًا واضحًا على أهمية مشاريعنا التطويرية على المستوى الإقليمي. وتعدّ هذه الخطوة وثبة كبيرة إلى الأمام نحو تحقيق أحد أهم أهداف إيجل هيلز المتمثلة في دفع عجلة التطوير العقاري والتنمية الاقتصادية واعتلائها أعلى قمة المطورين العقاريين في تقديم أساليب جديدة للحياة في مختلف الأقطار والوجهات الشهيرة من خلال خطط منهجية تستوعب مستجدات وطموحات المستقبل القريب والبعيد. ومن المقرّر أن تلبي مراسي البحرين احتياجات المستهلكين من خلال توفير مختلف الحلول العقارية المرنة والمناسبة وتغطي كافة الاحتياجات السكنية والعقارية في البحرين لتكون واحدة من أهم مراكز السياحة الرئيسية في المملكة”.

وقال ماهر الشاعر “نعبر عن سرورنا بتوقيع هذه الاتفاقية مع أبرز البنوك الرائدة من الإمارات والبحرين. ونتطلع إلى الدعم الذي سيقدمه هذا التمويل المشترك لجهودنا المستمرة في تطوير مراسي جاليريا، والتي نترقب تقديمها كوجهة تسوق وترفيه حيوية ورئيسية مميزة في البحرين، بالإضافة إلى فندقي العنوان وفيدا، وهما رمزان عالميان مميزان وعنوان لفخامة الضيافة. كما ستمكننا هذه الخطوة من إنجاز بعض المشاريع الترفيهية والسكنية الأكثر ترقبًا في المملكة”.

وأضاف “نتوقع الانتهاء من تشييد الهيكل الخارجي والدعائم بالمجمع بحلول يوليو 2020. كما نتوقع أيضًا أن يكون بمقدور المستأجرين البدء في أعمال تجهيز وحداتهم انطلاقًا من الربع الثالث من عام 2020”.