+A
A-

استفادة كبيرة من ضم نشاط السباحة لبرنامج بطولة “ناصر 12”

أعرب رئيس الاتحاد البحريني للسباحة المستشار الدكتور محمد مجبل عن سعادته واعتزازه بموافقة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بمشاركة نشاط السباحة ضمن فعاليات بطولة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية (ناصر 12).

وأكد الدكتور مجبل أن بطولة ناصر تعتبر واحدة من أهم البطولات المحلية التي اكتسبت سمعة كبيرة ومكانة مرموقة في ظل الرعاية والاهتمام الذي تحظي به من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وفي ظل ما تشهده من مشاركة كبيرة من قبل الشباب البحريني وتغطية إعلامية متميزة ومنافسة رياضية شريفة وممتعة.

وعبر الدكتور مجبل عن بالغ سعادته وتقدير مجلس إدارة الاتحاد لتضمين أحد نشاطاته ضمن أجندة وبرنامج بطولة ناصر بن حمد الرمضانية للألعاب الرياضية لهذا العام، لتكون نشاطًا مصاحبًا للبطولة، ما يشكل أهمية كبيرة للاتحاد البحريني للسباحة لأنها ستقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكدًا في الوقت ذاته على أهمية الاستفادة الكبيرة من تلك المشاركة لتصبح المصدر الحقيقي لاستقطاب اللاعبين واكتشاف المواهب الجديدة في رياضة السباحة.

وتمنى مجبل أن يستمر تعاون الاتحاد البحريني للسباحة مع اللجنة المنظمة لبطولة ناصر للألعاب الرياضية في النسخ المقبلة كون ذلك التعاون سيشكل الرافد الأول لتغذية المنتخبات الوطنية للسباحة بالسباحين، مبينًا أن أحد أهداف مجلس إدارة الاتحاد تتمثل في زيادة البطولات المحلية من أجل خلق مساحة تنافسية بين السباحين من أجل تهيئتهم للتمثيل الخارجي المُشرف لمملكة البحرين وبما يرتبط بشعار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وهو “الذهب فقط”.

وفي ختام تصريحه، أكد الدكتور محمد مجبل أن الاتحاد البحريني للسباحة سيعمل بكل جد واجتهاد وبتنسيق مشترك مع اللجنة المنظمة لبطولة ناصر بن حمد للألعاب الرياضة من أجل ضمان نجاح بطولة السباحة، للخروج بحلة تنظيمية تتواءم مع السمعة الطيبة التي وصلت بطولة ناصر بن حمد.

النوايف يتربص بالصقر الأبيض وجرناس يطمع بنقاط الفرسان

تختتم اليوم “الإثنين” على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، مباريات الجولة الأولى من مسابقة كرة القدم بدورة ناصر بن حمد الرمضانية الخامسة للألعاب الرياضية “ناصر 12”، وذلك بإقامة مواجهتين لحساب المجموعة الرابعة، يلتقي في الأولى عند الساعة التاسعة مساء فريق النوايف مع فريق الصقر الأبيض، تليها عند الساعة الحادية عشرة والربع مساء المواجهة الثانية التي تجمع بين فريق جرناس وفريق الفرسان.

النوايف يشارك في هذه النسخة تحت قيادة المدرب الوطني حسين العنزي ومساعده خالد حسان، وسيبحث الفريق في أولى مبارياته بالمجموعة عن حصد نقاط الفوز. وسيعول الفريق على خليط من العناصر الشابة المطعمة بالمحترفين، من أبرزهم البرازيلي بريتو الذي لعب في هذا الموسم في صفوف فريق البديع، ومواطنه الاخر بربوزا ولاعب فريق الشباب برنس.

في المقابل، سيخوض فريق الصقر الأبيض أولى المباريات تحت قيادة المدرب اياد الحمري، ولن تختلف نوايا الفريق عن أهداف وتطلعات منافسه في هذه المواجهة، حيث يطمح هو الآخر بتحقيق فوز معنوي. يمتلك الفريق مجموعة جيدة من اللاعبين الشباب والمطعمين بعناصر الخبر والمحترفين الذين سيعتمد عليهم المدرب الحمري في هذا اللقاء وسبق لهم التألق في النسخة الماضية.

وفي المواجهة الثانية، يدخل فريق جرناس هذا اللقاء بقيادة مدربه الوطني ماجد الحجاجي، ويسعى الفريق للظفر بالنقاط الثلاث التي تمنحه الدفعة المعنوية في انطلاقته الأولى بالمجموعة. ويمتلك الفريق عناصر محلية ومحترفين منهم اللاعبين عبدالعزيز العمري، هاني أبوالليل، ناجي فتحي، محمد عبدالرحمن وغانم ابوسمره، والذين سيعتمد عليهم المدرب الحجاجي في هذه المباراة.

وعلى الجهة الأخرى، يخوض الفرسان اولى مبارياته في المجموعة بقيادة المدرب الوطني صلاح عبدالجليل. فالفريق يدرك أهمية تحقيق الفوز في أولى المواجهات، والذي سيمنحه الدافع الكبير لمواصلة المشوار في هذا المجموعة، وسيعتمد المدرب على تشكيلته المكونة من مزيج من الشباب وعناصر الخبرة، من أبرزهم حسين أحمد سبت، أحمد محمد سلمان، حسين عبدالرسول الملك، بالإضافة إلى أيمن محسن سبت.

 

إقبال على المسابقة والبدء بتسليم الجوائز

تواصل اللجنة الإعلامية لبطولة “ناصر 12” عملية التفاعل مع الجماهير، وذلك عبر المسابقة الجماهيرية التي تم إطلاقها مع افتتاح البطولة عبر الحساب الرسمي للبطولة بتطبيق الانستغرام، وهي المسابقة التي شهدت مشاركة واسعة وأدت لزيادة عدد متابعي الحساب إلى أكثر من 1500 متابع وبنسبة بلغت 900 في قرابة ثلاثة أيام.

وتعكف اللجنة الإعلامية لبطولة “ناصر 12” على الإعلان عن الأسئلة بشكل يومي بالإضافة إلى الكشف عن الفائزين بنظام القرعة الإلكترونية عبر ذات الحساب، وقد تم فعلياً الإعلان عن الفائزين بمسابقة السؤالين الأول والثاني، حيث تم تسليم الفائز محمد أحمد إبراهيم سلطان الجائزة المقدمة وقيمتها 50 دينارًا عن فوزه بسؤال اليوم الأول، حيث قام رئيس اللجنة الإعلامية مازن أنور بتسليم الجائزة للفائز، الذي عبر عن سعدته بالفوز وأشاد بفكرة المسابقة وفاعليتها في استقطاب الجماهير لمتابعة حساب البطولة وتداول معلومات البطولة التي تعيش نسختها الثانية عشرة.

استعدادات طبية

قامت اللجنة المنظمة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الطبية وتحديداً المستشفى العسكري والطب الرياضي التابع للجنة الأولمبية البحرينية، بتوفير كافة المتطلبات لسلامة الجميع وتوفير الخدمات الطبية المتكاملة في ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، الذي يحتضن جميع مباريات بطولة ناصر 12، وقد شهدت جميع المباريات منذ انطلاقة البطولة تواجد المسعفين والأجهزة الطبية وكذلك التواجد اليومي لسيارة الإسعاف، من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين وإسعاف اللاعبين المصابين، والتدخل لنقل الحالات الطارئة للمستشفى إذا لزم الأمر، ولم تشهد الأيام الماضية حالات وإصابات استدعت تحرك سيارة الإسعاف وإنما إصابات بسيطة تم معالجتها على وجه السرعة.

 

“حمامة”: مهمتون بالبطولة

تشهد منافسات دورة “ناصر 12” مفارقة مميزة عبر تواجد اللاعب الدولي السابق سيد حسن عيسى (حمامة) كلاعب في صفوف فريق الأحلام.

سيد حسن عيسى الشهير بـ”حمامة” يقوم بأدوار توجيهية مع الفريق ويساهم مع الجهاز الفني في إعطاء اللاعبين التعليمات من خارج الملعب وظهر  “حمامة” في لقاء الجولة الأولى لفريقه أمام فريق تايلوس، كما شارك في الربع ساعة الأخيرة من زمن الشوط الثاني للمباراة وقدّم أداءً جيدًا.

وسيد حسن عيسى يعتبر من الأسماء البارزة في الوسط الكروي المحلي، حيث لمعت نجوميته مع ناديه الأم (المالكية) قبل أن ينتقل إلى النادي الأهلي ويمثله في بعض المواسم، في حين عمل خلال المواسم الماضية مع الجهاز الفني لفريق المالكية الأول لكرة القدم بصفته مساعدًا للمدرب أحمد صالح الدخيل، وقادا فارس الغربية للتتويج بلقب الدوري للمرة الأولى في تاريخ النادي خلال الموسم 2016 - 2017.

وشغل (حمامة) خلال هذا الموسم منصب مساعد مدرب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع المدرب الوطني عيسى السعدون، قبل أن يظهر (حمامة) في دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية بصفته مدربًا ولاعبًا مع فريق الأحلام، ليعيد فصولاً من تاريخه المميز في الكرة البحرينية، إذ أظهر بعض اللمسات التي كان يتمتع بها باعتباره واحدًا من العناصر الهجومية البارزة التي مرت على كرة القدم البحرينية.

وبلا شك، فإن تواجد (حمامة) في صفوف فريق الأحلام يعزّز مشوار الفريق نحو تحقيق أفضل النتائج، باعتباره عنصر خبرة ويملك الكثير على المستوى الفني، نظرًا لما اكتسبه من خبرات تراكمية سواء كلاعب أو ضمن الأجهزة الفنية.

 

مواجهة خاصة بين “هدافي الظل”

شكلت مباراة فريقي الفخار وبتلكو جنرز يونايتد مواجهة خاصة بين لاعبين اثنين، وهما حسين سلمان مع الفخار وعبدالله الحشاش مع بتلكو جنرز يونايتد.

ويعتبر حسين سلمان وعبدالله الحشاش هدافي دوري الدرجة الثانية لكرة القدم للموسم الرياضي 2018 - 2019، إذ سجل كل واحد منهما 17 هدفا، إذ لعب حسين سلمان في صفوف الأهلي بطل الدرجة الثانية، فيما مثل عبدالله الحشاش فريق البسيتين الذي حاز على وصافة دوري الدرجة الثانية.

وشكل حسين سلمان وعبدالله الحشاش علامة بارزة في صفوف فريقيهما (الأهلي والبسيتين) بمنافسات دوري الدرجة الثانية، وذلك عبر تأثيرهما الكبير من خلال مستوياتهم الكبيرة وحسهم التهديفي العالي.

وبلا شك، فإن تواجد حسين سلمان في صفوف الفخار يعد مكسبًا كبيرًا لتشكيلة المدرب سيد عباس أمين، وسلمان ليس بغريب على فريق الفخار، إذ سبق له تمثيل الفريق في نسخ سابقة من دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية.

أما عبدالله الحشاش ومع بروزه بشكل لافت هذا الموسم، فإن فريق بتلكو جنرز يونايتد عزز صفوفه بالمهاجم صاحب القامة الطويلة، والذي يمتاز بالحس التهديفي المميز علاوة على إجادة الكرات الهوائية الرأسية، وهو الأمر الذي يشكل تعزيزا مميزا لصفوف فريق بتلكو جنرز يونايتد الطامح لاستعادة اللقب الذي فقده في النسخة الماضية، وقد تمكن اللاعب من تسجيل الهدف الأول له في البطولة والهدف الثاني لفريقه في مرمى الفخار.

 

نتائج متقاربة

مع مرور يومين من منافسات بطولة ناصر 12 وتحديدًا مع إقامة 4 مباريات لحساب المجموعتين الأولى والثانية، فقد جاءت نتائج المباريات متقاربة للغاية بين الفرق ما يؤكد تقارب مستويات الفرق حتى الآن، وذلك ما سيتضح بصورة أكبر مع تقدم الجولات، ولعل فريق دلمون هو أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف بثلاثة أهداف في أول مباراة، حافظ فريقا فيكتوريوس وبتلكو جنرز يونايتد على شباكهما من دون أهداف، وأكبر فارق في النتيجة كان في لقاء دلمون والأساطير بنتيجة 3-1 أما بقية المباريات فكان الفارق هدف واحد فقط.

 

التوقيت الرمضاني

ستنتقل بطولة “ناصر 12” للتوقيت الرمضاني لمواعيد المباريات بدلاً من التوقيت المعتاد في الأيام الماضية، حيث ستنتقل المباراة الأولى لتُلعب في الساعة التاسعة مساءً بدلاً من 5:35 دقيقة، فيما المباراة الثانية في رمضان ستنتقل إلى الساعة الحادية عشرة والربع بدلاً من الساعة الثامنة، وعلى الرغم من تغير توقيت المباريات إلا أن نقل المباريات على الهواء مباشرة عبر قناة البحرين الرياضية سيستمر.