+A
A-

انتصارات متتالية لفريق البحرين للتحمل 13

استطاع متسابق فريق البحرين للتحمل 13 خافيير غوميز أن يتوج بلقب بطولة العالم في التريثلون التي أقيمت في بونتيفيدرا، إسبانيا السبت الماضي وهذا اللقب التاسع الذي يفوز به غوميز بهذه البطولة.
وكان السباق قد شهد اقتطاع لمسافة السباحة بسبب درجات الحرارة القارسة (9 درجات حرارة مئوية).
 ومع ذلك، أنهى غوميز مرحلة السباحة وهو متقدم بدقيقة واحدة على منافسيه غير إن زميله في الفريق تيرينزو بوزون استطاع أن يقلص الفارق معه، ويتقدم في الصدارة خلال مرحلة الجري وشهدت المرحلة الحاسمة للسباق منافسة 12 متسابقًا على المركز الأول، إلا أن غوميز أثبت أنه هو الأفضل بين الجميع ليخطف اللقب، فيما تراجع بوزون للمركز السابع. وأنهى غوميز السباق في 5 ساعات، و5 دقائق و39 ثانية.
 من جهتها، استطاعت هولي لورانس أن تدعم مركزها الثاني الذي فازت به في بطولة أشون سايد بالفوز بلقب بطولة القديس جورج للرجل الحديدي 70.3 والتي أقيمت في شمال أمريكا. وأنهت لورانس سباق السباحة في 24:57 ثانية، ولكن متأخرة بـ3 ثوان على المتصدر ولكن بفضل أدائها القوي في مرحلة سباق الدراجات الهوائية، استطاعت أن تخطف الصدارة وتبني فارقًا زمنيًّا قدره ثلاث دقائق دقائق ونصف مع أقرب ملاحقاتها.
 وعزّزت هذه الصدارة خلال مرحلة الجري، وأنهت السباق في 4:06:05 بفارق زمني قدره 8 دقائق عن أقرب منافساتها وسيشارك كلًا من لورانس وبوزون في بطولة آسيا والمحيط الهادئ للرجل الحديدي 70.3.
 من جهته، استطاع زميلهم في الفريق جان فرودينو أن يفوز في سباق كأس بوشوتين سيغيرلاند للترايثلون.