+A
A-

انطلاق كأس النخبة لكرة القدم

تنطلق اليوم (الثلاثاء) منافسات كأس النخبة لكرة القدم للموسم الرياضي 2018-2019، وذلك بإقامة لقاءين عند 9.30 مساء.
لحساب المجموعة الأولى يلعب الرفاع مع المحرق على الاستاد الوطني، ولحساب المجموعة الثانية يلعب المنامة مع النجمة على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة.
وتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين، إذ تضم الأولى: الرفاع، المحرق والحد، فيما تضم الثانية: المنامة، النجمة والرفاع الشرقي.
وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم استحدث بطولة كأس النخبة في الموسم الماضي، وأحرز لقبها آنذاك فريق الحد بعد فوزه في المباراة النهائية على المالكية.
وينص نظام كأس النخبة على مشاركة بطل الدوري الممتاز وبطل كأس الملك، بالإضافة إلى أول 5 فرق في الترتيب العام للدوري الممتاز، حيث يتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين، ويتأهل الأول والثاني إلى نصف النهائي ثم يلعب الفائزان فيه المباراة النهائية.
وبالعودة إلى مباريات اليوم، فإن المواجهة الأولى التي تجمع الرفاع بالمحرق هي الخامسة بين الطرفين هذا الموسم، إذ التقيا ذهابًا وإيابًا في دوري ناصر بن حمد الممتاز، بالإضافة إلى ذهابًا وإيابًا في نصف نهائي كأس الملك، وانتهت جميع المباريات بفوز الرفاع، فيما عدا ذهاب الدور سيطر التعادل الإيجابي (1-1) على النتيجة.
وكانت آخر المواجهات بين الغريمين التقليديين يوم السبت الماضي في ختام دوري ناصر بن حمد الممتاز، والذي توج الرفاع بلقبه، حيث تمكن الرفاع من الفوز بنتيجة (4-2).
لقاء اليوم بلا شك سيكون مختلفًا عن سابقيه، ويدرك مدربا الفريقين (علي عاشور مع الرفاع وعلي عامر مع المحرق) أهمية النقاط الثلاث في سبيل التأهل إلى نصف النهائي.
أما المباراة الثانية، فإنها تجمع وصيف الدوري فريق المنامة مع النجمة صاحب الترتيب الرابع في الدوري.
وتعد المواجهة متكافئة بين الطرفين، في حين يدخل النجمة تحت ضغط المباريات؛ نظرًا لمشاركته في كأس الاتحاد الآسيوي، ومع خروجه من سباق التأهل في المشهد الآسيوي، إلا أنه تبقت له مباراة يوم 14 مايو الجاري على الاستاد الوطني أمام فريق الاتحاد السوري.
يشرف على المنامة المدرب الوطني محمد الشملان، والنجمة المدرب التونسي فتحي العبيدي.