+A
A-

إعادة هيكلة الدعم خارج مناقشات الميزانية

أكد رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب علي إسحاقي لـ”البلاد” أن لجنة إعادة هيكلة الدعم الحكومي سيعاد تفعيلها بعد إقرار الميزانية العامة الجديدة التي ستحدد مقدار الميزانية المخصصة للبنود التي تقع تحت مظلة الحماية الاجتماعية.
 يأتي ذلك في وقت أبدت فيه الحكومة موافقتها على طلب لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بزيادة الميزانية المخصصة للعلاوات الاجتماعية بواقع 55 مليون دينار على المبلغ المخصص لهذا البند والبالغ نحو 380 مليون دينار.
 ومنذ يونيو الماضي توقفت اجتماعات اللجنة التي تشكلت بأمر جلالة الملك في منتصف يناير العام الماضي، وذلك بعد تشكيل لجنة أخرى لبحث تعديلات مشروعي قانون التقاعد، والتي ضمت ذات أعضاء اللجنة الأولى.
 وتوقفت اجتماعات اللجنة الثلاثية المكونة من ممثلين عن النواب والشورى والحكومة على مرحلة متقدمة من التوافقات، والتوصل إلى نتيجة مفادها عدم إمكان دمج الدعم الحومي في سلة واحدة، والاقتصار على إجراء بعض التعديلات على مقدار الدعم الحالي فقط.
وعُقد أول اجتماع للجنة المشتركة في منتصف يناير الماضي، وذلك بعد عدة أيام من قرار رفع أسعار البنزين، بهدف إعادة توجيه الدعم الحكومي للمواطنين الأكثر استحقاقًا، بما يتناسب مع حجم المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية، ويسهم في استقرار وتنمية الأسرة البحرينية.