+A
A-

“ألبا” يهزم الخريجين و “بناغاز” يتغلب على “بوجيري”

تواصلت منافسات بطولة الأندية والشركات للسنوكر 2019 الرمضانية التي ينظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس على صالة كيو إن بالمنامة حتى منتصف الشهر الجاري.
 وأسفرت نتائج اليوم الثاني لمساء الاثنين، عن فوز فريق ألبا على فريق نادي الخريجين بنتيجة (1/2)، بعدما فاز اللاعب سلمان قمبر على ناظم أحمد 2/3 وعيسى البنخليل على حمد رياض 2/3 وجعفر الريس على عبدالله البنخليل 1/3.


وفي المباراة الثانية، كسب فريق بناغاز (ب) مواجهة فريق مؤسسة بوجيري بنتيجة (1/2)، إثر فوز اللاعب حبيب صباح على عبدالله مجيران 0/3 وخليل إبراهيم على اسحاق عبدالخالق 0/3 وفهد خلف على محمد الصقر 2/3.
 وحقق النجم الدولي حبيب صباح لاعب مؤسسة بوجيري في ظهوره الأول بالبطولة على أعلى معدل بـ 88 نقطة، متخطيًا المعدل الذي حققه لاعب وزارة الداخلية (أ) يونس صقر في اليوم الأول 61 نقطة.
 وشهدت مباريات اليوم الثاني أجواءً حماسية كبيرة بين لاعبي الفرق المتبارية ما دعا اللجوء للأشواط الحاسمة حاضرًا في أكثر من مباراة، ولكن مواجهة لاعبي بناغاز بوجيري فهد خلف ومحمد الصقر خطفت الأضواء من الجميع وكانت متعة السهرة الرمضانية التي عاشها الحاضرين وخصوصًا الجماهير الغفيرة التي ملئت الصالة وتفاعلت مع المستوى القوي والمثير الذي قدمه اللاعبان خلال الأشواط التي امتدت للثالث والذي تمكن فيه فهد من حسمه في الرمق الأخير لصالحه 2/3 وتفوق فريقه بناغاز بنتيجة 1/2.
 ووضح جليًّا على أفراد الفرق التركيز والحماسية في أدائهما، وذلك بهدف تحقيق الانتصارات المتتالية وتعزيز حظوظهما في المنافسة على مقاعد التأهل للدور الثاني.

عبدالعزيز: افتقدنا البطولة وعادت بقوة

 بيّن مشرف البطولة سعيد عبدالعزيز أنهم كمنظمين قد افتقدوا منافسات البطولة إثر غيابها في السنوات الأخيرة.
وقال عبدالعزيز “قبل 15 عامًا كانت لبطولة الشركات صيت كبير بسبب المشاركة الواسعة والقوة التي تشهدها المنافسات من الجميع وقد افتقدنا ذلك في السنوات الأخيرة والتي غابت فيه البطولة. وأضاف ولله الحمد عادت الآن وبصورة قوية عبر استجابة الشركات مثل ألبا وبناغاز رغم وجود شركات أخرى لم تشارك التي يأمل أن تكون متواجدة في المرات المقبلة لتعزز من قوة وأهمية هذه البطولة كما كانت في السابق.
وأوضح عبدالعزيز أن بطولة الشركات تعتمد على أفراد الفريق وليس على لاعب واحد كالألعاب الفردية، حتى تصب النتيجة النهائية لصالح الفريق عمومًا في تحقيق الانتصار، والوصول للأدوار المتقدمة. مؤكدًا أنه ورغم مرور يومين فقط على البطولة إلا المنافسات قوية للغاية وخصوصًا في المباريات التي يُلجأ فيها للشوط الفاصل لتحديد الفائز والذي يفعل فيه حماس وردات فعل الجماهير الحاضرة.
وختم عبدالعزيز تصريحه، بتوجيه الشكر لمجلس إدارة الاتحاد على الإعداد والتنظيم الجيد، متمنيًّا كل التوفيق والنجاح والاستمرار لهذه البطولة.

بوجيري: نأمل المنافسة على البطولة

أشار يوسف بوجيري رئيس فريقه المشارك في البطولة إلى أن تواجدهم في هذه المنافسات تعني لهم الشيء الكثير وخصوصًا أنها المرة الأولى التي يشاركون فيها بجانب الأندية والشركات الأخرى.
 وقال بوجيري “رغم تأخرهم في تسجيل مشاركتهم بالبطولة إلا أنهم يطمحون للمنافسة على المراكز الأولى عبر اللاعبين الذين تم الاستعانة بهم لخوض هذه المباريات”. وقدّم بوجيري شكره الجزيل لرئيس وأعضاء اتحاد اللعبة على تنظيم البطولات لمختلف الجهات وهذا ما اعتادوا عليهم دائمًا. مؤكدًا أنهم سيكون في مقدمة المشاركين في البطولات المقبلة ومتمنيًّا لهم التوفيق والنجاح.