+A
A-

المؤيد يفتتح مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي

أناب ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة،  وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن بن توفيق المؤيد لافتتاح مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي الذي يقام خلال شهر رمضان المبارك بتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية.
 وفور وصول وزير شؤون الشباب والرياضة لمقر المهرجان، كان في استقباله خليفة القعود رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي ومحمد النصف الأمين العام باللجنة الأولمبية البحرينية وعدد من أعضاء لجنة رياضات الموروث الشعبي.
 وقصّ أيمن المؤيد شريط افتتاح المهرجان الذي يقام في نسخته الأولى ويتضمن عدد من الألعاب الشعبية هي الكيرم (فردي وزوجي)، الدامة، الشطرنج، الدومينو “الدومنة”، الكوت سداسي “بوستة”، الهاند، السجن “لودو”، إضافة إلى الألعاب الإلكترونية المتمثلة في كرة القدم “فيفا” وكرة السلة والببجي.
واستمع وزير شؤون الشباب والرياضة لشرح مفصل عن المهرجان والألعاب التي يتضمنها ونظام المسابقات في كل لعبه، إضافة إلى الفعاليات المصاحبة للمهرجان.
 وبهذه المناسبة، أعرب وزير شؤون الشباب والرياضة عن شكره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على افتتاح المهرجان واعتزازه بإنابة سموه لافتتاح المهرجان، معربًا عن لدعم سموه لمسيرة الحركة الرياضية والشبابية في المملكة ودعمه المستمر للرياضيين البحرينيين.
 وقال وزير شؤون الشباب والرياضة إن إقامة هذا المهرجان الشعبي يأتي ضمن المبادرات الرائدة التي يقدمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في المجالين الرياضي والاجتماعي، مؤكدًا أن إعادة تنظيم هذه الألعاب في إطار رسمي وضمن مهرجان تنافسي يساهم في الحفاظ على الموروث الذي يعتبر جزءًا لا يتجزأ من التاريخ البحريني، وهذا ما يعكس اهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالرياضات التراثية والشعبية التي تندرج ضمن رؤى سموه بتطوير الحركة الشبابية والرياضية.
 وأشار المؤيد إلى أن مثل هذه الفعاليات الرمضانية تساهم في احتضان الشباب في رياضات تنافسية سواء على مستوى الألعاب الشعبية أو حتى الألعاب الإلكترونية، مشددًا على أهمية إقامة مثل هذه التجمعات الشبابية التي تثري الفعاليات الرمضانية بشكل عام.
 وأضاف: “نثمّن باعتزاز كبير الدعم الكبير التي يحظى به قطاع الشباب والرياضة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث يقوم سموه بجهود كبيرة لترجمة رؤى وتطلعات القيادة الحكيمة في الارتقاء بالحركة الرياضية والشبابية في المملكة”.
 وأثنى المؤيد على جهود لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية برئاسة خليفة القعود، مشيدًا بالتنظيم المميز لهذا المهرجان الكبير.
 وكانت المسابقات انطلقت مساء أمس الأول (الاثنين) في المدينة الرياضية المحاذية لاستاد البحرين الوطني وذلك بمشاركة أكثر من 4 آلاف مشارك في مختلف الألعاب، إذ تبلغ مجموع جوائز المهرجان أكثر من 200 ألف دولار أميركي موزعة على جميع الألعاب للفائزين العشرة الأوائل في كل مسابقة.
 كما يقام على هامش مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي، فعاليات مصاحبة مثل منطقة ترفيهية لألعاب الأطفال ومعارض الأسر المنتجة، إضافة إلى معارض تراثية ومطاعم متنقلة.