+A
A-

رحمة: استقرار أسعار السلع في رمضان

أكد الوكيل المساعد للتجارة المحلية بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة حميد رحمة استقرار أسعار السلع الغذائية في شهر رمضان خلال السنوات العشر الماضية.
وأوضح رحمة للصحافيين مؤخرا أن الوزارة اجتمعت مع تجار المواد الغذائية في البحرين؛ للتأكيد على توفر جميع السلع المهمة لشهر رمضان المبارك بالكمية والكيفية المناسبة وتوصيلها للمستهلكين وبأسعار تنافسية سائدة في الشهر الفضيل.
ولفت إلى ضرورة أن تكون الحملات الترويجية التي تمارسها جميع المحلات التجارية (سوبر ماركت وهايبر ماركت) متوافقة حسب الاشتراطات والقوانين، وأن يكون هناك مقارنة بين الأسعار القديمة والمخفضة.
وعن ارتفاع أسعار السلع في شهر رمضان، أوضح رحمة أن الارتفاع عائد إلى العرض والطلب وحجم وجود السلعة وشحها أو البضاعة نفسها، لافتًا إلى أن السنوات العشر الأخيرة “لاحظنا استقرار الأسعار في شهر مضان المبارك”.
وكان رحمة اجتمع مع عددٍ من تجار المواد التموينية والغذائية في البلاد؛ وذلك للوقوف على جاهزية المحلات التجارية لشهر رمضان الكريم، وضمان توافر السلع بشكل كافٍ والمحافظة على استقرار الأسعار، إضافة إلى مناقشة العروض الترويجية الخاصة بالشهر الفضيل.
وتم خلال الاجتماع تسليط الضوء على مستجدات توافر جميع أصناف المواد الغذائية وخاصةً الرمضانية منها، حيث أكد مسؤولو هذه الشركات بتوافر كميات كافية من هذه المواد في الأسواق قبل وخلال شهر رمضان الكريم وخصوصا مع تزايد الطلب على هذه السلع بشكل خاص خلال هذه الفترة. يشار إلى أن إدارة حماية المستهلك قامت بإصدار 318 ترخيصا لحملات ترويجية وتخفيضات تجارية لشهر رمضان المبارك شملت قطاعات متعددة أبرزها قطاع الأغذية والأجهزة الكهربائية والإلكترونية والأدوات والأواني المنزلية والسيارات والملابس والأثاث وسلع مختلفة أخرى.