+A
A-

السجن 5 سنوات لبائع “شبو”

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بائع للمؤثر العقلي “الشبو” بالسجن لمدة 5 سنوات وأمرت بتغريمه مبلغ 3000 دينار، فيما حبست متعاط لمدة الحشيش لمدة سنة واحدة وغرمته مبلغ 1000 دينار، كما حبست متعاط لذات المؤثر العقلي المذكور لمدة 6 أشهر وغرمته مبلغ 100 دينار، كما أمرت بمصادرة المضبوطات.
وأوردت المحكمة في حكمها أن الواقعة تتحصل في أن تحريات كان قد أجراها ملازم أول بإدارة مكافحة المخدرات، دلت على قيام المتهم الأول بحيازة المؤثرات العقلية بقصد البيع والتعاطي، فتم استصدار إذن من النيابة لضبطه وتفتيش شخصه ومسكنه، وتوجه عريف شرطة إلى مسكن المتهم الكائن في إحدى البنايات بمنطقة الجفير.
وفي تلك البناية شاهد الملازم المتهم الثاني في حالة غير طبيعية بجوار مكتب استقبال المبنى، وبسؤاله قرر أنه ذاهب إلى المتهم الأول في شقته، فصعد معه العريف وبقية أفراد الشرطة إلى الشقة، وعندما فتح المتهم الأول الباب ألقى الشرطة القبض عليه، وفي تلك اللحظة شوهد المتهم الثالث هو الآخر بحالة غير طبيعية في شقة المتهم الأول.
وأثناء تفتيش الشقة تم العثور فيها على كمية من المؤثر العقلي “الشبو” ومبالغ مالية يعتقد أنها متحصلة من بيع المخدرات، إضافة إلى عدد من الموازين الحساسة التي تستخدم في وزن المخدرات.
وثبت بفحص عينة إدرار المتهمين احتواء عينة كلا من المتهمين الأول والثاني على المؤثر العقلي الميتامفيتامين “الشبو”، والمتهم الثالث على الميتامفيتامين ومخدر الحشيش.
وبالتحقيق مع المتهم الأول قرر أنه بدأ في بيع المخدرات منذ نحو 5 أشهر، وأنه يشتري “الشبو” من شخص خليجي، ويبيعه بعد تقسيمه، كما اعترف أنه يبيع المؤثر على أصدقاء صديقته الأوروبية، وهم من جنسيتها نفسها، إضافة إلى شخص آخر يشتري منه كميات كبيرة.