+A
A-

استرجاع “العبارات المسيئة” للحمر إلى المضبطة

أبدى النائب حمد الكوهجي استياءه من حذف جزء من مداخلاته خلال جلسة المجلس الماضية دون إبلاغه ومعلقا على ذلك بالقول “سياسة تكميم الأفواه مرفوضة”.
وأشار إلى أن ما حذف من عبارات لا يوجد بها أي إساءات لوزير الإسكان وأنه مسؤول بعدم تضييع أموال الوزارة، مطالبا بتثبيت عباراته في مضبطة الجلسة.
ورد عليه وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين بعدم وجود سياسة تكميم الأفواه، وأن ما حذف من مضبطة الجلسة عبارات قليلة فقط.
وأشار إلى أن الوزير مسؤول مباشرة أمام القيادة السياسية للبلاد، وهناك ديوان للرقابة المالية والإدارية، وليس من الصحيح أن توصف مشاريع الحكومة بوصف “مشاريع مسخرة” وغيرها من العبارات المسيئة، فضلا عن أنه ليس من الصائب تحميل الوزير أخطاء ومخالفات من سبقه إن وجدت.
وعلق النائب علي الزايد إن اللائحة الداخلية تتيح لرئيس المجلس أن يحذف أي عبارات تصدر في مضبطة المجلس وفق ما يرتئيه أو بطلب من الحكومة.
واحتكم المجلس إلى تصويت أعضائه الذين صوتوا لصالح تثبيت العبارات في مضبطة الجلسة. إلى ذلك، اعترضت كذلك النائب زينب عبد الأمير على حذف مداخلتها بشأن وجود مناقصات تمرر من “تحت الطاولة”، باعتبارها أموراً منشورة سابقا. وعلق الوزير البوعينين أن هذه المخالفات تم محاسبتها وفصل موظف بسببها في حينه، وأن هذه المخالفات حدثت بعد تولي الوزير منصب الوزارة بنحو عام أو عامين، ولا يوجد ما يؤكد أن الوزير هو الملام في هذه المخالفات.