+A
A-

زيادة المحترفين غير مستبعد الموسم المقبل

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم، رئيس لجنة المسابقات عبدالرضا حقيقي أن زيادة عدد المحترفين بدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم ودوري الدرجة الثانية وارد في الموسم المقبل 2019/2020 إلا أن الموضوع مازال قيد الدراسة.
 وبحسب لائحة المسابقات في الموسم الحالي يسمح لأندية الدرجة الأولى بتسجيل محترفين اثنين ولأندية الدرجة الثانية بمحترف واحد.


وقال حقيقي لـ “البلاد سبورت” إن الاتحاد أرسل تعميمًا إلى كافة الأندية بشأن تطبيق نفس النظام خلال الموسم القادم، ولكن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة قرّر في آخر اجتماع له تشكيل لجنة منبثقة من الاتحاد برئاسة نائب الرئيس للشئون المالية والإدارية علي البوعينين للتباحث بخصوص التعديلات التي من الممكن أن تجرى على تسجيل المحترفين واللاعب المقيم بالإضافة إلى نظام الدوري وستقوم اللجنة بوضع تصور متكامل سيرفع لمجلس الإدارة للبت فيه.
 ولم يستبعد حقيقي إجراء بعض التعديلات كزيادة عدد المحترفين استجابة لطلب بعض الأندية، وربما الإبقاء على النظام الحالي، لكنه شخصيًّا أكد عدم تأييده للزيادة، مضيفًا بالقول “من وجهة نظري الشخصية أن الإبقاء على النظام الحالي بتسجيل محترفين اثنين بدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم هو الأفضل حاليًّا.. بعض الأندية طالبت بإلغاء كأس النخبة لكونها تسبب عبئًا ماليًّا عليها وفي الوقت ذاته فإنها تطالب بزيادة عدد المحترفين إلى أربعة رغم أن المحترف الواحد يكلف ما يقارب من 15 -20 ألف دينار في الموسم الواحد..”.
 وكان اتحاد الكرة اعتمد تسجيل محترفين اثنين بدوري الدرجة الأولى خلال الموسم الحالي 2018/2019 والموسم الماضي 2018/2017، وكان النظام المعمول به بموسم 2016/2017 تسجيل ثلاثة محترفين، وفي موسم 2015/2016 تسجيل أربعة محترفين.
وذكر حقيقي أن تقليص عدد المحترفين ونظام مشاركة اللاعب تحت 21 عامًا أثبت جدواه بظهور كوكبة من اللاعبين المميزين الذين حصلوا على فرصتهم الكافية ليفرضوا وجودهم ويتم اختيارهم للمنتخب الأول والأولمبي، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن الموضوع سيخضع للمزيد من المناقشة والتداول في اللجنة الجديدة برئاسة علي البوعينين متمنيًّا الوصول لأفضل القرارات التي تصب في صالح كرة القدم البحرينية.
 وعلى صعيد آخر، أوضح حقيقي أن بطل كأس النخبة سيحصل على مكافأة مالية أسوة بالموسم الماضي لن تقل عن 8 آلاف دينار فيما لن يحصل الوصيف على مكافأة مالية، مشيرًا إلى بطل النسخة الأولى من كأس النخبة في العام الماضي حصل على 8 آلاف دينار.
يذكر أن الحد هو بطل النسخة الأولى من كأس النخبة بعد فوزه على المالكية في النهائية بنتيجة 2/1.