+A
A-

576.8 مليون دولار تخارج “إنفستكورب” من “سكيورلينك”

توصل إنفستكورب، إلى اتفاق لبيع “مجموعة سكيورلينك” (“سكيورلينك” أو “الشركة”)، أحد أبرز المزوّدين للخدمات المُدارة وحلول البُنى التحتية ضمن قطاع الأمن الإلكتروني في أوروبا، لمجموعة الاتصالات الدولية “أورانج” مقابل 515 مليون يورو (576.8 مليون دولار).
وكان إنفستكورب قد استحوذ على “سكيورلينك”، الشركة الرائدة في دول إتحاد البنلوكس (هولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ)، في ديسمبر 2015 بهدف تعزيز مكانتها وتوسيع نطاق نشاطها في سوق الأمن الإلكتروني الأوروبية. وقد سجّلت “سكيورلينك”، على مدار السنوات الثلاثة الماضية، نمواً قوياً بعد أن نجحت في إضافة أبرز العملاء في منطقة إسكندنافيا والمملكة المتحدة وألمانيا إلى منصّتها وتوسيع نطاق حضورها في الصين. كما تمكن إنفستكورب، بالتعاون مع فريق “سكيورلينك”، من تنفيذ استراتيجيتها الموجّهة القائمة على الاستحواذ والتطوير وتحويل “سكيورلينك” من شركة رائدة إقليمياً إلى مزوّد بارز في قطاع الأمن الإلكتروني على مستوى القارة الأوروبية.
و قال الرئيس التنفيذي المشارك لـ إنفستكورب، حازم بن قاسم “لطالما تمتع إنفستكورب بتاريخ طويل في الاستثمار ضمن قطاع الأمن الإلكتروني العالمي، الذي شهد نشاطاً كبيراً مؤخراً. ويضيف تخارجنا من سكيورلينك قيمة إلى سجلنا الحافل بالإنجازات، كما يُعد دليلاً واضحاً على قدرتنا في تحقيق الفرص الواعدة ضمن القطاعات شديدة التنافسية وتنفيذ استراتيجيتنا القائمة على الاستحواذ والتطوير”.  بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة “سكيورلينك”، توماس فيتن “تلبي سكيورلينك احتياجات عملائها وتحرص دائماً على تزويدهم بمجموعة متكاملة من حلول الحماية الإلكترونية لتمكنهم من التصدي للتحديات الأمنية المعقدة، والحد من التعرض للمخاطر. وقد شكّلت شراكتنا مع إنفستكورب محطة هامة ضمن مسيرتنا حيث تمكّنا من تنفيذ سلسلة من عمليات الاستحواذ الاستراتيجي لتعزيز محفظة منتجاتنا وخدماتنا وتوسيع نطاق حضورنا ضمن مجموعة واسعة من المناطق الجغرافية”.