+A
A-

1.7 مليون دولار أرباح “زين البحرين” بالربع الأول

- ارتفاع أرباح الشركة للسهم الواحد بنسبة 67 % 

- الشيخ أحمد بن علي: ملتزمون بالتميز في عملياتنا

حققت “زين البحرين” صافي أرباح قدره 1.72 مليون دينار بنسبة نمو 55 % على أساس سنوي عن نتائجها المالية للأشهر الثلاثة المنتهية بتاريخ 31 مارس 2019، مقارنة بـ 1.108 مليون دينار في الربع الأول 2018. وارتفعت الأرباح التشغيلية للربع الأول 2019 بنسبة 64 % على أساس سنوي لتصل إلى 1.9 مليون دينار مقارنة بـ  1.13 مليون دينار في الفترة نفسها في 2018. وتؤكد النتائج الإيجابية على نجاح مبادرات “زين البحرين” الرامية لتعزيز الكفاءة وخفض التكاليف، وأنشطة تحقيق الدخل من البيانات المربحة التي تركز على العملاء من المؤسسات والأفراد.
وحققت الشركة هذه النتائج على الرغم من انخفاض إجمالي الإيرادات بنسبة 6 % في الربع الأول 2019 إلى 15.6 مليون دينار من 16.684 مليون دينار مقارنة بالربع الأول من 2018، وارتفعت أرباح الشركة للسهم الواحد بنسبة 67 % على أساس سنوي في الربع الأول 2019 لتصل إلى 5 فلوس مقارنة بـ 3 فلوس بالربع الأول من 2018.
وعلى صعيد الميزانية العمومية، بلغ إجمالي حقوق ملكية المساهمين  68.714 مليون دينار في نهاية الربع الأول 2019 بانخفاض نسبته 2 % على أساس سنوي مقارنة بـ 70.213 مليون دينار في الفترة نفسها في 2018. وبلغت أصول الشركة مع نهاية الربع الأول 2019 المنتهي في 31 مارس 107.556 مليون دينار  بزيادة نسبتها 13 % على أساس سنوي إلى 94.803 مليون دينار مقارنة بالفترة نفسها بالربع الأول 2018.
وفي إطار تعليقه على هذه النتائج، قال رئيس مجلس الإدارة الشيخ أحمد بن علي آل خليفة “واصلت زين البحرين مطلع هذا العام أداءها القوي الذي شهدناه في العام 2018. وفي ضوء تنامي الحاجة إلى عالم أكثر ترابطا والتطورات الدائمة في قطاع الاتصالات، تمكننا إستراتيجيتنا في تقديم خدمات متميزة ومبتكرة لعملائنا من ترسيخ مكانة الشركة كواحدة من أبرز مشغلي الاتصالات في البحرين.
 ونحن ملتزمون بتحقيق التميز في عملياتنا وخدمة عملائنا مع التركيز خصوصا على تبني أحدث التقنيات التي تمكننا من تلبية احتياجات العملاء في المملكة بشكل أفضل”.

 أبرز الإنجازات خلال الربع الأول:

• وقعت “زين البحرين” اتفاقية مع Majra، وهي منصة بحرينية تم إنشاؤها للشباب والطلبة الباحثين عن فرص عمل والراغبين بإيجاد خيارات مهنية تلبي تطلعاتهم. وسيكون لدى الشركة صفحة خاصة بها على موقع Majra تتضمن مقابلات مع فريق إدارة الشركة الذي سيناقش فرص العمل المتاحة في الشركة.
• تمديد اتفاقية الشراكة طويلة الأمد مع “مجموعة فنادق الخليج” لتزويد أحدث فنادقها “أجنحة الخليج الفاخرة - الجفير” بخدمة الاتصال بالإنترنت فائقة السرعة وأحدث حلول الاتصالات. وتعد هذه الاتفاقية خير مثال على إستراتيجية الشركة لتقديم خدمات مبتكرة لعملائها، وتوسيع نطاق عملياتها إلى أسواق جديدة، وتلبية احتياجات المجتمع الأوسع في البحرين.
إطلاق عرض “العب واربح مع زين!” الذي يمنح عملاء الشركة فرصة الفوز بالعديد من الجوائز عبر تطبيق “زين البحرين”.
شاركت “زين” كراع ذهبي وشريك الاتصالات الرسمي لمهرجان Unbound للابتكار، الحدث الرئيس المقام خلال أسبوع Startup Bahrain Week والذي يرسخ التزام المملكة بدعم مستقبل رقمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وخلال الحدث، عقدت الشركة جلسة نقاشية تحت عنوان “التنوع في مكان العمل” بالتعاون مع C5 Accelerate، وأكدت خلالها على أهمية التنوع في مكان العمل، وكيف يمكن للشركات ممارسة التنوع مع أهدافها المؤسسية، وما إذا كان التنوع ميزة تنافسية أم لا. كما سلطت هذه الجلسة الضوء على الحواجز الثقافية والتحديات، وكيف يمكن للمؤسسات تفادي مثل هذه المشكلات عند التوظيف؛ بوصفها شريك الاتصالات لمهرجان “البحرين كوميك كون”، أكبر فعالية للثقافة الشعبية في المملكة، زودت “زين البحرين” الحضور بخدمة الاتصال بالإنترنت عبر “زين واي فاي”، كما قدمت الدعم لمنطقة الألعاب، فضلا عن تقديم جوائز ضمن المسابقات التي أقيمت طوال فترة المهرجان. علاوة على ذلك، استعرضت “زين البحرين” خدمة الاتصال ذات النطاق العريض، وأتاحت تجارب قائمة على تقنية الواقع الافتراضي.