+A
A-

اليوم انطلاق سباق ويندسور للقدرة

يقود ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى قائد إسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، فرسان مملكة البحرين في سباق القدرة بمهرجان رويال ويندسور للفروسية، الذي سينطلق اليوم لمسافة 120 كيلومترا و80 كيلومترا تأهيلي.

- مشاركة فرسان الإمارات وبريطانيا ونخبة من فرسان العالم

- ناصر بن حمد يطلع على استعدادات اللجنة المنظمة والفريق الملكي

- مشاركة بحرينية في سباقي 120 و 80 التأهيلي

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن المشاركة في مهرجان رويال ويندسور للفروسية تأتي تأكيدا للحضور البحريني في مثل هذا المهرجان المهم، إضافة إلى إعلاء شأن رياضة القدرة في المهرجان الذي تم تأسيسه من قبل مملكة البحرين في بادرة بارعة من المملكة، مؤكدا أن اهتمام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتطوير رياضة القدرة في المهرجان الكبير دليل على عمق العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة في المجالات المختلفة.
جاء ذلك قبل انطلاق سباق القدرة في المهرجان الذي سيقام اليوم الجمعة، إذ نوه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن هذه المشاركات تأتي في إطار البرنامج العام للفريق للمشاركة في البطولات المختلفة، التي تقام في أوروبا في أشهر الصيف، وبناء على ذلك يشارك الفريق الملكي في البطولة بعد المشاركة الناجحة في الأعوام الماضية للفريق والنتائج الإيجابية التي حققها خلال تلك السباقات.
وأضاف سموه أن “الفريق الملكي يحرص وفي كل موسم على البحث عن السباقات التي تقام في أوروبا لاختيار الأفضل منها ثم المشاركة وتحقيق أفضل النتائج، ومشاركتنا في سباق مهرجان رويال ويندسور للفروسية تأتي مع تواصل السباقات التي أقيمت في البطولات الماضية والنتائج الإيجابية التي حققها فرساننا، التي أكدت التطور الكبير الذي تشهده رياضة القدرة بفضل الدعم الكبير واللامحدود من قبل الفارس الأول حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه”.
وأشار سموه “نأمل من خلال مشاركة الفريق في السباق بتحقيق نتائج أفضل في مهرجان رويال ويندسور للفروسية والتي تمهد الطريق أمام الفريق لتحقيق المزيد من الإنجازات في المشاركات المقبلة، التي ستكون أكثر قوة وإثارة؛ نظرا إلى الارتقاء الفني المتصاعد وهذا ما تمت ملاحظته في البطولات السابقة”.
 وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ثقته الكبيرة في فرسان الفريق الملكي للقدرة وترجمة خبراتهم وطموحاتهم نحو الأفضل في سباق مهرجان رويال ويندسور للفروسية خصوصا بعد النتائج الأخيرة في سباق العام الماضي.
وأضاف سموه أن فرسان الفريق الملكي لديه حرص كبير على تحقيق أفضل النتائج في هذا السباق، والذي نضع عليه آمال كبيرة خصوصا من الناحية الفنية للفريق، مشيرا إلى أن الجميع وضع ثقته الكبيرة في أفراد الفريق لتحقيق أفضل النتائج الإيجابية من خلال سباق مهرجان رويال ويندسور للفروسية، لاسيما أن الفرسان سبق لهم المشاركة في سباقات الماضية.
وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن فرسان الفريق الملكي لديهم الخبرة للمنافسة مع فرسان أوروبا لتحقيق أفضل النتائج كما حصل في السباقات الماضية من مهرجان ويندسور للفروسية.
وأضاف سموه أن فرسان الفريق الملكي على درجة كبيرة من الخبرة للتعامل مع السباقات الأوروبية القوية، ونحن على ثقة بأنهم سوف يكونون على قدر المسؤولية في تحقيق نتيجة إيجابية في ظل الإعداد الجيد للفريق، ومن هذا المنطلق نتوقع أن يظهر الفريق بمستوى فني متميز ولائق في السباق الذي سيشهد مشاركة واسعة من قبل مختلف فرسان العالم.
 خالد بن حمد: سباق قوي وحضور بحريني مميز
أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن سباق اليوم سيكون سباقًا قويًا والحضور البحريني فيه سيكون مميزًا، إذ إن فرسان مملكة البحرين استعدوا جيدًا لهذا الحدث الرياضي الكبير الذي سيشهد مشاركة نخبة من فرسان القارة الأوروبية إلى جانب فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأشار سموه إلى أن هذا المهرجان البريطاني الكبير الذي يقام بالحديقة الملكية لقصر ويندسور يعكس العلاقات الثنائية التاريخية التي تربط مملكة البحرين بالمملكة المتحدة، إذ يربط بين البلدين العديد من علاقات الصداقة والتعاون في مجالات عدة، منها الاقتصادية والتجارية والرياضية، حتى باتت تلك العلاقات نموذجًا راسخًا يحتذى به بين جميع البلدان، ولمملكة البحرين الريادة في تأسيس سباق القدرة في المهرجان الكبير، حيث تحظى رياضة القدرة باهتمام ملكي كبير من لدن صاحب الجلالة الملك، ما يعطي هذه البطولة رونقًا ملكيًا مميزًا ويجعل سباقها من أهم السباقات الأوروبية.
وأشار سموه إلى أن السباق يحظى إلى جانب مشاركة فرسان الإمارات، بمشاركة نخبة الفرسان من مختلف الدول خصوصا الأوروبية، ما يجعل المنافسة قوية وساخنة، وأن فرسان البحرين سيشاركون في السباق بكل إصرار وحماس؛ من أجل تأكيد الوجود البحريني في السباق الذي أسسته المملكة، وإظهار التطور في هذه الرياضة، متمنيًا سموه كل التوفيق لفرسان مملكة البحرين بالمحافظة على المراكز المتقدمة التي حققوها في السنوات الماضية وتحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية.
 ناصر بن حمد يلتقي مع الفرسان
التقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع فرسان الفريق؛ بهدف التعرف على المنطقة التي ستقام فيها السباق وأرضيتها، مؤكدا سموه أن المنطقة مميزة لإقامة منافسات القدرة كما أنها مناسبة تماما لمنافسات القدرة؛ نظرا إلى استواء الأرضية، مشيرا إلى أن الفريق يعرف تماما الأرضية والمكان بشكل جيد.
كما حرص سموه على الاجتماع مع الجهاز الفني والفرسان؛ للاطلاع على الخطة الفنية التي سيعتمدها الفريق خلال السباق والتي ستضمن له تحقيق النتائج الإيجابية في السباق الذي من المتوقع أن تكون فيه المنافسة قوية وحاضرة في جميع مراحله.
وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن أجواء التفاؤل تسود فرسان الفريق الملكي في تحقيق نتيجة إيجابية ومتميزة في السباق وسيحرص الجميع على المنافسة في ظل وجود نخبة الفرسان العالميين.
دعيج بن سلمان: التفاؤل يسود الفريق
توقع رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن سباق اليوم في مهرجان ويندسور البريطاني سيكون مثيرا وقويا من جانب الفرسان كافة، خصوصا بين فرسان دول مجلس التعاون وأوروبا مع وجود فرسان البحرين والإمارات، مؤكدًا أن قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لفرسان البحرين ستدفعهم لتحقيق أفضل النتائج وبذل أقصى درجات العطاء لتحقيق النتائج المشرفة.
وتمنى الشيخ دعيج التوفيق والنجاح لجميع الفرسان لتحقيق النتائج التي يطمحون لها، خصوصا أن المهرجان يقام برعاية مملكة البحرين.
وأشار إلى أن التفاؤل يسود الفريق كما أن المؤشرات تدل على إمكان تحقيق نتائج إيجابية وجيدة في هذا الموسم لاسيما أن السباق يقام مع بداية المشاركات الأوروبية في هذا الموسم.
خالد: مؤشرات قوية
 من جانبه قال مدير الفريق الملكي للقدرة خالد أحمد حسن إن السباق لن يكون سباقا سهلا، وسوف يحرص جميع الفرسان على المشاركة القوية؛ من أجل الوقوف على منصة التتويج في نهاية المطاف، مضيفا أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حرص على إعداد الفريق بصورة جيدة وقوية طوال فترة الإعداد؛ من أجل المشاركة الناجحة والإيجابية في السباق الذي يشارك فيه فرسان البحرين ومن مختلف دول العالم، مؤكدًا أن مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وقيادتهما لفرسان البحرين ستعطي الحافز والدافع الكبير لتحقيق أفضل النتائج.
الفحص البيطري
أقيم الفحص البيطري للجياد المشاركة بسباق القدرة لمسافة 120 كيلومترا، إذ من المتوقع أن يشارك عدد كبير من الفرسان من مختلف دول العالم. وسارت أجواء الفحص البيطري كما كان مخططا لها بكل سلاسة وتعاون من الفرسان والقائمين عليه.
كتيبة مميزة
وسيقود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة كتيبة فرسان الفريق الملكي للقدرة سباق اليوم. وتضم قائمة الفريق الملكي للقدرة في سباق مسافة 120 كيلومترًا كلا من الفرسان من فريق فيكتوريوس: جعفر ميرزا، عبدالرحمن الزايد، الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة، فهد الخاطري، منال فخراوي، عثمان العوضي، سلمان عيسى، يوسف فؤاد. فرسان الخالدية رائد محمود، يعقوب الحمادي، هيا جمال، حمد الجناحي، فرسان الزعيم: خالد إبراهيم خيري، راشد الرويعي، فرسان الرعود: محمد البستكي ومحمد الخاطري، فرسان النصر: الشيخة نجلاء بن سلمان آل خليفة ويوسف الجبوري. الفرسان المشاركون في سباق مسافة 80 كيلومترًا من فريق فيكتوريوس: منصور الخالدي، معيوف الرميحي، أحمد الرويعي، زهير أحمد، عبدالله القعود، دانه الدوسري، من فريق الرعود علي السبيعي، من فريق الخالدية عيسى جمال السندي ومن فريق النصر سرحان العنزي.
 مراحل السباق
 ينطلق سباق القدرة صباح اليوم عند الساعة 7:30 صباحًا بتوقيت بريطانيا (9:30 بتوقيت مملكة البحرين) لمسافة 120 كيلومترًا، المرحلة الأولى باللون الأحمر لمسافة 33.5 كيلومتر، المرحلة الثانية باللون الأزرق 33 كيلومترا، المرحلة الثالثة باللون الأسود لمسافة 28 كيلومترا والمرحلة الرابعة باللون الأصفر لمسافة 25.5 كيلومتر، أما سباق مسافة 80 كيلومترًا فيتضمن المرحلة الأولى باللون الأحمر لمسافة 33.5 كيلومتر، المرحلة الثانية باللون الأسود لمسافة 28 كيلومترًا والمرحلة الثالثة باللون الأخضر لمسافة 20 كيلومترًا.