+A
A-

خليفة بن علي يشهد مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني

شهد الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة نائب رئيس مجلس إدارة نادي الرفاع الرياضي، مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي الذي يقام بتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية في مدينة عيسى الرياضية بجانب استاد البحرين الوطني.
وزار الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة موقع المهرجان، يرافقه الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة، حيث استمع سموهما إلى شرح مفصل عن منافسات الألعاب المختلفة سواء الشعبية أو الإلكترونية من قبل محمد جناحي أمين سر لجنة رياضات الموروث الشعبي.
كما خاض نائب رئيس نادي الرفاع مباراة شرفية في لعبة كرة القدم الإلكترونية “فيفا” دعمًا من سموه لهذا المهرجان الذي جاء بمبادرة كريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.
وبهذه المناسبة، قال الشيخ خليفة بن علي آل خليفة إن هذا المهرجان الشعبي يساهم في تعزيز الرياضات الشعبية المعروفة لدى المجتمع البحريني من خلال إقامة بطولات تنافسية فيها، مشيدًا سموه بالتنظيم المميز للمهرجان والفعاليات المصاحبة الموجودة على هامش هذا المهرجان.
وأضاف: “هذا المهرجان كفيل باحتضان الشباب البحريني المهتم بالألعاب الشعبية وبالرياضات الإلكترونية المختلفة، ويساهم في خلق أجواء تنافسية مثيرة في الشهر الفضيل”.
وأكد نائب رئيس نادي الرفاع أن مزج الرياضات الإلكترونية في هذا المهرجان الشعبي يساهم أيضًا في اجتذاب الشباب البحريني وتعريفهم أيضًا بالألعاب الشعبية، كون الأجيال الجديدة مهتمة بالألعاب الإلكترونية بشكل أكبر، موضحًا سموه أن إقامة مثل هذه الفعاليات يعكس الفكر الرائد الذي يملكه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خلال الاهتمام برياضات شعبية وإلكترونية تحتضن شريحة كبيرة من الشباب في المملكة ضمن بطولات تحظى بطابع رسمي.
إلى ذلك، تواصلت منافسات الأدوار التمهيدية لمهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي في مختلف الألعاب الشعبية والإلكترونية وسط مشاركة كبيرة ومتجددة، خصوصا في لعبة الببجي التي تحظى بحضور جماهيري كبير، إضافة إلى المشاركة الأكبر في هذا المهرجان الذي تبلغ مجموع جوائزه أكثر من 200 ألف دولار أمريكي.
وتوزع على الجماهير جوائز نقدية يومية مقدمة من شركة (وايت بوكس) عبارة عن 50 دينار نقدا، إضافة إلى تذاكر سفر من العربية للطيران، حيث يتم توزيعها على الجماهير عبر برنامج مجلس الموروث الذي يبث يوميا على شاشة تلفزيون البحرين عند الساعة الحادية عشرة مساء والذي استضاف في اليوم الرابع الفنانة البحرينية سلوى بخيت الشهير ب “أم هلال”. كما شهد المهرجان حضورا جيدا من الجماهير التي استمتعت بالمعارض التراثية ومعارض الأسر المنتجة والمنطقة المخصصة للأطفال، إضافة إلى المطاعم المتنقلة والتي جعلت من مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي احتفالا عائليا ترفيهيا خلال أيام الشهر الفضيل.