+A
A-

5 ملايين دينار لإنشاء 4 مبان لـ“توبلي للصرف الصحي”

أظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع مجلس المناقصات والمزايدات فتح مناقصتين لوزارة الأشغال وشئون البلديات بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية، أولهما لمشروع إنشاء 4 مباني لمحطة توبلي للصرف الصحي ضمن مشروع المرحلة الرابعة لتوسعة محطة توبلي للصرف الصحي، تقدم إليها 5 عطاءات أقلها بنحو 5 ملايين دينار، وأكبرها بقرابة 15.5 مليون دينار.
ويشمل نطاق عمل هذا المشروع يشمل الأشراف على بناء 4 مباني تابعة لقطاع الصرف الصحي وهي مبنى إدارة شؤون الصرف الصحي، مبنى إداري تابع لمحطة معالجة الصرف الصحي، ورشة تابعة للمحطة، مبنى مختبرات ومبنيين خدماتيين إضافة إلى كافة الخدمات الخارجية والداخلية المرتبطة بهذه المباني مع العلم أن مباني المشروع مقسمة على قطعني أرض منفصلتين.
والمناقصة الثانية لمشروع بناء الخط الرئيسي الممتد من منطقة الجفير إلى منطقة الغريفة تقدم إليها 3 عطاءات أقلها بنحو 2.3 مليون دينار في حين أكبرها بقرابة 3.7 مليون دينار. ونطاق العمل للمشروع يتكون من بناء شنطة جديدة للمجاري تحمل التدفق الحالي والمستقبلي من منطقة غريقة ويشمل هذا المشروع أيضًا نقل الموجودة حاليًا إلى موقع أكثر جدوى لتقديم خدمات أفضل.
واتضح من البيانات فتح مناقصة لأكاديمية الخليج للطيران لشراء جهاز محاكاة للطيران متكامل من نوع أيرباص 320 يمثل قمرة قيادة الطائرة المذكورة المثبت على نظام حركة مشابهة للطائرة بما في ذلك نظام توليد صورة للبيئة خارج قمرة قيادة الطائرة، حيث إن الأنظمة المذكورة أعلاه تساعد الطيارين في تدريباتهم بشكل مشابه للحقيقة، تقدم إليها 4 عطاءات علق أحدها، وأقل عطاء بقيمة 4.3 مليون دولار (ما يعادل 1.6 مليون دينار)، في حين أكبرها بقرابة 10.9 مليون دولار (ما يعادل 4.1 مليون دينار).
ووفقًا لأحدث بيانات نشرت على موقع المجلس، فإن تم فتح 12 مناقصة ومزايدة تابعة ل7 جهات حكومية، بإجمالي 58 عطاء، في حين تم تعليق 10 عطاءات تابعة ل 6 مناقصات. وبلغ مجموع أقل العطاءات نحو 13.3 مليون دينار ل 45 عطاء في حين تم استثناء 13 عطاء لوزارة الداخلية لصعوبة تحصيل المعلومات الفنية على الموقع.
وفتح المجلس 4 مناقصات لشركة نفط البحرين (بابكو)، أبرزها لتوفير فنيين ميكانيكيين لقسم الصيانة تقدم إليها 14 عطاء علق 4 منها، وأقل عطاء بنحو 961.6 ألف دينار في حين أكبرها بقرابة 5.8 مليون دينار.
ويشمل نطاق العمل توفير فنيي الصيانة الميكانيكية المحترفين، الذين يمكنهم تقديم الخدمات المختصة والمتعلقة بصيانة الآلات الميكانيكية المتحركة (المضخات والتوربيدات البخارية والضاغطات الهوائية) وصمامات العمليات وصمامات الأمان وذوي الخبرة والمهارة في هذا المجال. كما يشمل نطاق العمل أيضًا صيانة الآلات الميكانيكية الرئيسية وذلك وفقًا لمضمون الوظيفة المنصوص عليها. كما يجب على فني الصيانة الميكانيكية مساعدة مشرف الصيانة الميكانيكية للشركة في ضمان تنفيذ جميع العمال وفقا لمعايير بابكو ومعايير الجودة.
كما فتح المجلس مزايدتين لأمانة العاصمة، أولهما لتأجير 180 موقعًا إعلانيًا من نوع موبيز في مواقع مختلفة في محافظة العاصمة للقطاع الخاص مقابل بدل انتفاع سنوي بحيث يتولى المستثمر على نفقته بوضع الإعلانات وإعادة تأجيرها على المؤسسات والشركات بنحو 1.5 مليون دينار، وكان تقدم إليها 3 عطاءات. والمزايدة الثانية لتشييد وتأجير وتشغيل إعلان من نوع علبة مضاءة و”برزما” بمنطقة السيف بمحافظة العاصمة لمدة 5 سنوات بنحو 376.7 ألف دينار، وكان تقدم إليها 4 عطاءات.
وكذلك فتح المجلس مناقصة لهيئة الكهرباء والماء لإجراء أعمال الفحوصات الأولية وأخذ قراءة الأحمال لتحديد الأعطاب وتصويرها لتحديد الصيانة المطلوبة بالمحطات الفرعية لتوزيع الكهرباء تقدم إليها 4 عطاءات، علق أحدها، وأقل عطاء بنحو 93.6 ألف دينار، وأكبرها بقيمة 360 ألف دينار.
وأيضًا فتح المجلس مناقصة لوزارة الداخلية لتوفير مواد طبية ومختبرية للوزارة الداخلية لمدة سنتين تقدم إليها 13 عطاء علق اثنان منها.
إضافة إلى ذلك، طرحت وزارة شؤون الإعلام مناقصة عامة محلية لمشروع توفير خدمات الدعم الفني والمهني بالوزارة شاملة تقديم خدمات الدعم الفعلي في الموقع لأنظمة البث والأنظمة التقنية والصيانة وذلك لتغطية نقص كوادر الدعم المتخصصة تقدم إليها عطاء وحيد بنحو 685.2 ألف يورو (ما يعادل 289.4 ألف دينار)، وتم تعليقه.