+A
A-

مقترح بإنشاء متنزّه في مجمع 1215 بمدينة حمد

أوصت لجنة المرافق العامة والبيئة بالموافقة على الاقتراح برغبة بإنشاء منتزه (الأمير سلمان بن حمد) في الأرض المجاورة لبوابة جامعة البحرين في مجمع (1215) بمدينة حمد.
يتضمَّن الاقتراح برغبة قيام الحكومة باستغلال الأرض المجاورة لبوابة جامعة البحرين في مجمع رقم (1215) بمدينة حمد لإنشاء حديقة عامة لحاجة المنطقة إلى متنفّس للأهالي بتوفير حديقة عامة. والإسهام في الجذب السياحي لمنطقة مدينة حمد ولمملكة البحرين بشكل عام. ووجود أرض بجوار الأرض المذكورة تمّ تخصيصها كممشى فضلاً عن تجمع مياه الأمطار ووجود الحشرات في الأرض المجاورة لبوابة جامعة البحرين في مجمع رقم (1215) بمدينة حمد؛ بسبب عدم استغلالها الاستغلال الأمثل.
 من جهتها، قالت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في ردّها على الاقتراح بأن الأرض المذكورة في الاقتراح تعمل على تخزين مياه الأمطار والمياه السطحية بشكل مؤقت خلال مواسم هطول الأمطار، وتعتبر نقطة عبور للتدفقات القادمة من المناطق المرتفعة، واستخدامها لأيّ غرض آخر وتنفيذ منشآت عليها سيكون له تأثير سلبي ومباشر على نظام تصريف مياه الأمطار والمياه السطحية القائم والذي يخدم مدينة حمد، الأمر الذي سيؤدي إلى حدوث فيضانات في المناطق المجاورة.
وأضافت أنه تمّ إعداد دراسة مرورية لشارع الزلاق خلُصت إلى أن شبكة الشوارع الداخلية الواقعة شمال الأرض المذكورة لا تصلح لاستيعاب الحركة المرورية المتوقعة للمتنزَّه المقترح بسبب ضيقها، كما أن مواقف السيارات الموجودة قليلة وتخدم المناطق السكنية. ولفتت إلى أنه لا يمكن فتح منفَذ مباشر على شارع الزلاق كونه شارعًا رئيسيًّا، وسيؤثر سلبيًّا على السلامة المرورية لمستخدميه.
 وبينت أن الوزارة تعمل من خلال خطتها الاستراتيجية لشبكات الطرق على توسعة شارع الزلاق إلى أربعة مسارات في كل اتجاه، مع تطوير التقاطع الرابط بين (شارع الشيخ حمد) و(شارع الزلاق) إلى تقاطع متعدد المستويات ضمن مشروع المدينة الرياضية المزمع إنشاؤه جنوب المنطقة.