+A
A-

29 موظفًا مؤقتًا في 10 جهات حكومية

ردّ ديوان الخدمة المدنية على السؤال المقدم من النائب كلثم الحايكي حول العدد الإجمالي للموظفين البحرينيين الذين يعملون بعقود مؤقتة في كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية الخاضعة لديوان الخدمة المدنية. 

قال ديوان الخدمة المدنية إن إجمالي عدد الموظفين البحرينيين العاملين بنظام التوظيف المؤقت في الجهات الحكومية الخاضعة المدنية 29 موظفًا في 10 جهات موزعين حسب الآتي:
 وبين ديوان الخدمة أن تسجيل الموظفين المؤقتين في الهيئة العامة للتأمين الاجتماعية هو اختصاص الجهات الحكومية، حيث يتم التنسيق من قبلهم مع الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي للفترة من صدور المرسوم بقانون رقم 43 لسنة 2018.
وعن خطط وإجراءات تثبيت الموظفين البحرينيين الذي يعملون بعقود مؤقتة بين الديوان أنه يتم بناءً على طلب الجهة الحكومية ذاتها والاحتياجات الخاصة بالجهة.
 وعن سبب قبول ديوان الخدمة هذا النوع من التوظيف بين أن التشريعات والأنظمة المعمول بها في الخدمة المدينة قد نظّمت أمور التوظيف كافة حيث نصت المادة رقم 7 من قانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 48 لسنة 2010 أن تشغل الوظائف الشاعرة في كل جهة حكومية من خلال التوظيف الدائم أو المؤقت أو الجزئي أو بعقد وأوضحت المادة رقم 6 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الصادر ة بالمرسوم بقانون رقم 51 لسنة 2012 وتعديلاتها إلى أنواع التوظيف وضوابطه.
 وأوضح أن الهدف من التوظيف المؤقت هو تغطية الاحتياجات الماسة عند خروج بعض الموظفين في إجازات أو المساعدة في تنفيذ بعض البرامج أو المشاريع الطارئة أو لأي مبررات أخرى يتم تحديدها من قبل الجهات الحكومية ويوافق عليها ديوان الخدمة المدنية وتكون لمدة سنة واحدة قابلة للتمديد بعد موافقة الديوان.