+A
A-

الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يطلق باكورة نشاطاته

أشهر الاتحاد العربي للصحافة الرياضية لجنتين من أهم اللجان المعاونة التي سيجري إحداثها وتفعيلها، لتضطلع بالمهام الموكولة إليها.
وتطبيقا لأحكام المادة (12) من النطام الأساسي، فقد شكل الاتحاد العربي للصحافة الرياضية لجنة للأمور المستعجلة، برئاسة رئيس الاتحاد الزميل محمد جميل عبدالقادر وتضم في عضويتها كلا من تركي العواد وحسن خلف الله ونائب الرئيس بدر الدين الإدريسي ونائب الرئيس حسين زناقي والأمين العام عوني فريج.


وتنفيذا لمقررات الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية المنعقدة يوم 28 أبريل الماضي بالأردن، تم تشكيل لجنة لتعديل النظام الأساسي للاتحاد، تضم في عضويتها كلا من تركي العواد وهادي عبدالله وياسر عائس وأحمد كريم.
ويدعو الاتحاد العربي للصحافة الرياضية جميع اللجان والاتحادات والروابط والجمعيات الوطنية المعتمدة، إلى تقديم اقتراحاتهم عن مواد النظام الأساسي؛ بهدف تعديله ليتلاءم مع التشريعات الدولية، وسيحدد لذلك سقفا زمنيا لتلقي اقتراحات الجمعيات واللجان والاتحادات الوطنية الأعضاء، لتتمكن اللجنة المشكلة لهذا الغرض، من تقديم مسودة بالتعديلات المقترحة على النظام الأساسي؛ لعرضها من أجل المصادقة على جمعية عمومية طارئة.
وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية في أول اجتماع لها بعد انتخابها من الجمعية العمومية، قد أناطت بالزميلة رجاء السعداني التي حظيت بشرف أن تكون أول زميلة إعلامية تنضم للجنة التنفيذية للاتحاد، مهمة رئاسة اللجنة النسوية.
ويعكف الاتحاد العربي للصحافة الرياضية على وضع جدول بالنشاطات التي ستغطي الأشهر السبعة المتبقية من سنة 2019 وبداية السنة المقبلة 2020 والتي يأمل أن يلقي خلالها كل التفاعل من الجمعيات واللجان الوطنية لإنجاحها.
أفاد بذلك الأمين العام الناطق الإعلامي للاتحاد الزميل عوني فريج.