+A
A-

العاهل والملكة إليزابيث يحضران مراسم تتويج الفائزين ببطولة ويندسور

- فرسان الفريق العسكري يفوزون بالمركز الأول في كأس جلالة الملك

- جلالته يشكر الفرسان على النتائج المتميزة والروح الرياضية والمنافسة الشريفة

حضر عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وملكة المملكة المتحدة وشمال إيرلندا صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية، والممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، وممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، كما حضر السباق سلطان وحاكم ولاية وإقليم جوهور دار التعظيم جلالة السلطان إبراهيم ابن المرحوم سلطان اسكندر، أمس مراسم تتويج الفائزين في البطولة العسكرية للقفز على الحواجز، والتي أقيمت في إطار فعاليات مهرجان رويال ويندسور الملكي الدولي للفروسية في الحديقة الملكية لقلعة ويندسور، كما حضر مراسم التتويج سلطان وحاكم ولاية وإقليم جوهور دار التعظيم جلالة السلطان إبراهيم ابن المرحوم سلطان اسكندر، وكبار الشخصيات والمدعوين وأعضاء الوفد المرافق لجلالة الملك وجمهور غفير من محبي رياضة الفروسية.
وأقيمت بطولة القفز على الحواجز على كأس صاحب الجلالة الملك.
وبدأت مراسم التتويج بعزف السلام الملكي البريطاني، بعد ذلك انطلق من أمام المنصة الملكية طابور الفرق العسكرية المشاركة في البطولة العسكرية للقفز على الحواجز والفريق البحريني المشارك في البطولة.
وتوج صاحب الجلالة وصاحبة الجلالة ملكة المملكة المتحدة وشمال إيرلندا الفائزين في مسابقة القفز على الحواجز، حيث فاز بكأس جلالته فرسان فريق الاتحاد الرياضي العسكري التابع لقوة دفاع البحرين بالمركز الأول والمكون من احمد منصور، وصابر سلمان، ومحمود عبدالقادر، بقيادة رئيس الفريق خالد الخاطري.
كما توج جلالته وجلالة الملكة إليزابيث الثانية الفائزين في المراكز الأولى في مختلف المنافسات.
كما توج جلالة الملك الفائز في مسابقة كأس ملك البحرين مسافة 120كم لسباق القدرة الفارس غانم سعيد من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة. حيث هنأه جلالته بهذا الإنجاز الرياضي متمنيا له دوام التوفيق.
كما كرم النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يرافقه رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، الفائزين بكأس الملك للقفز على الحواجز وتكريم الفرسان الأوائل في سباقات القدرة 120 كم و80 كم تأهيلي والتي أقيمت يوم أمس.
بعد ذلك بدأت العروض الاستعراضية لفرقة فرسان شرطة دبي وفرقة الخيالة للجيش الملكي البريطاني حيث حازت على إعجاب الحضور.
وفي ختام السباق صافح جلالة الملك صاحبة الجلالة ملكة المملكة المتحدة، معربا عن عميق شكره وتقديره لجلالتها على دعوتها الكريمة لحضور هذا المهرجان الدولي، وعلى حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدا جلالته بحرص واهتمام صاحبة الجلالة بدعم وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون التاريخية الوطيدة بين البلدين والشعبين الصديقين، مؤكدا أن مشاركة البحرين في هذا السباق تأتي انطلاقاً من العلاقات العريقة التي تجمع بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة والتي تستند إلى إرث راسخ من التفاهم والصداقة والاحترام.
وأشار جلالة الملك إلى أن المشاركة السنوية تشكل فرصة مهمة لتعزيز التنافسية ولتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب، وتوثيق علاقات الصداقة والتواصل والتعارف بين الفرسان المشاركين من الدول الشقيقة والصديقة، كما صافح جلالته حاكم إقليم جوهور دار التعظيم.
ثم تشرف قائد وفرسان شرطة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بالسلام على جلالة الملك، كما تشرف فرسان الاتحاد الرياضي العسكري التابع لقوة دفاع البحرين وفرسان مملكة البحرين للقدرة بالسلام على جلالة الملك، حيث شكرهم جلالته على النتائج الطيبة المتميزة التي حققوها في المسابقة الدولية وما تحلوا به من روح رياضية ومنافسة شريفة مع أشقائهم من الدول العربية الشقيقة وأصدقائهم من الدول الأوروبية الصديقة.