+A
A-

خلال شهرين... إسرائيل اعتقلت 900 فلسطيني

قالت مؤسسات فلسطينية تتابع شؤون الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية أمس الأحد إن إسرائيل اعتقلت نحو 900 فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة خلال الشهرين الماضيين بينهم 133 طفلًا و23 امرأة.
وأضافت المؤسسات التي تضم هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان في تقرير مشترك أن “عدد أوامر الاعتقال الإداري التي صدرت خلال آذار ونيسان (مارس وأبريل) وصلت إلى 112 أمرًا، علما أن عدد الأسرى الإداريين بلغ نحو 500 أسير”.
وأشار البيان إلى العدد الإجمالي للأسرى قائلًا “سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتقال نحو 250 طفلا وقاصرا في سجون مجدو وعوفر والدامون... أما عدد الأسيرات فقد وصل إلى 45 أسيرة، علما أن عدد الأسرى في السجون بلغ 5700 أسير”. وتستخدم إسرائيل قانونا بريطانيا قديما يتيح لها اعتقال الفلسطينيين دون محاكمة بين 3 و6 أشهر قابلة للتجديد بدعوى وجود ملف سري للمعتقل. وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان منفصل أمس إن 3 معتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري بينهم اثنان مضربان منذ 41 يوما فيما بدأ الثالث إضرابه قبل 18 يوما.