+A
A-

لا زيادة بأسعار الوقود خلال عامين

أكد رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية علي إسحاقي أن التعديلات على مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للسنتين الماليتين 2019 و2020 ضمنت ثبات أسعار الوقود العادي خلال العامين.
وأشار لـ “البلاد” إلى أن لجنة إعادة هيكلة الدعم تشكلت بمرسوم ملكي، ولم يقرر بعد آلية إعادة تشكيل اللجنة، التي ستعمل على إعادة توزيع الميزانية المخصصة لقطاع الحماية الاجتماعية والبالغة 435 مليون دينار. وشملت أبرز التعديلات التي أجريت على الموازنة تخصيص مبلغ وقدره 49 مليونا و90 ألف دينار عن السنتين الماليتين لدعم المنتجات النفطية في السوق المحلية.
ورفعت التعديلات الإيرادات العامة إلى 5.7 مليار دينار، بمعدل زيادة بلغت 143.8 مليون دينار عن التقديرات الأولية للموازنة.
وخصصت الميزانية المعدلة مبلغا وقدره 112 مليونا و800 ألف دينار إيرادات عوائد الشركة القابضة للنفط والغاز.
وشملت التعديلات حذف إيرادات عدد من الجهات من تقديرات الميزانية والمتمثلة في وزارة المالية والاقتصاد الوطني وديوان الخدمة المدنية والمجلس الأعلى للقضاء.
وطالت التعديلات رفع مساهمة شركة ممتلكات القابضة ومساهمة وزارة شؤون الشباب والرياضة، حيث تم رفع حصة مساهمة ممتلكات من 40 مليون دينار إلى 60 مليون دينار، وزيادة حصة وزارة شؤون الشباب والرياضة من 5100 دينار إلى 3 ملايين و500 ألف دينار.
واستفادت الأوقاف السنية والأوقاف الجعفرية من تعديلات الموازنة وذلك بعد زيادة مصروفاتها المتكررة لكل منها، حيث تم زيادة مصروفات الأوقاف السنة من 3 ملايين و845 ألف دينار إلى 5 ملايين و468 ألف دينار، كما تم رفع تقديرات مصروفات الأوقاف الجعفرية من 3 ملايين و648 ألف دينار إلى 5 ملايين و468 ألف دينار للسنتين الماليتين.