+A
A-

البحرين عضوا بلجنة تنفيذ “بازل”

فازت مملكة البحرين ممثلة بالمجلس الأعلى للبيئة بعضوية لجنة التنفيذ والامتثال لاتفاقية بازل لنقل المخلفات الخطرة عبر الحدود للدورة القادمة (٢٠١٩-٢٠٢١) ضمن عشرة أعضاء يمثلون مختلف قارات العالم.
وبهذه المناسبة عبر الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد بن دينه عن اعتزازه بعضوية مملكة البحرين في اللجنة، مؤكدا حرص المجلس الأعلى للبيئة برئاسة الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة على تنفيذ كافة التوجيهات السامية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالمشاركة الفعالة للمملكة ضمن المنظمات والهيئات الدولية بما يعزز مكانة البحرين عالميا ويبرز القدرات والإمكانات والكوادر البحرينية في تحقيق الإنجازات والتطلعات.
وأكد بن دينه أن المجلس وفي ضوء توجيهات الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، نجح في تحقيق عدد من المكتسبات في هذا الإطار على مستوى الاتفاقات والمنظمات البيئية كافة، موضحا أن ما تم تحقيقه إلى اليوم ما هو إلا تقدم آخر بعد الفوز السابق الذي حققته البحرين، ممثلة في المجلس الأعلى للبيئة بمقعد نائب الرئيس للمكتب التنفيذي لجمعية الأمم المتحدة للبيئة UNEA والممثل لمجموعة آسيا والمحيط الهادي.
وسيمثل المجلس الأعلى للبيئة بصفته نقطة الاتصال الوطنية لاتفاقية بازل لنقل المخلفات الخطرة عبر الحدود رئيس قسم إدارة المخلفات بالإنابة محمد أمان.
وجرى فوز البحرين بالعضوية على هامش اجتماع الأطراف للاتفاقات بازل وروتردام وستوكهولم الذي اختتم مؤخرا في جنيف بسويسرا، ومثل مملكة البحرين محمد أمان وهالة عبدالله.