+A
A-

23 سهما تنجو من خسائر بأسواق الخليج

أفلتت 23 سهما من موجة التراجعات التي اجتاحت أسواق الخليج منذ بدء تعاملات أمس الاثنين والتي تأثرت باتجاه مستثمري الأسهم الى البيع بشكل كبير على وقع التوترات السياسية بمنطقة الشرق الأوسط. وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، عن تعرض أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات، لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة في خليج عمان، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات صباح الأحد.

وعلى ذات الصعيد، كشف وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، عن تفاصيل تعرض ناقلتي نفط سعوديتين لهجوم تخريبي، في المياه الإقليمية لدولة الإمارات.

وفي السعودية، استطاعت 14 سهما أن تفلت من تلك الموجة القوية من الارتفاعات وتصدرها سهم صناعة الورق بنسبة 9.94 %، وجاكو بنسبة 3.7 %، ونماء للكيماويات 3.5 %.

وفي الإمارات، استطاعت أربعة أسهم أن تتلون باللون الأخضر وفي صدارتها الإمارات لتعليم قيادة السيارات والتي ارتفع سهمها 14.9 %، يليه سهم المؤسسة الوطنية للسياحة بنسبة 11.1 %، وأسمنت رأس الخيمة بنسبة 3.02 %.

وفي بورصة الكويت ارتفع سهم “ميزان القابضة بنسبة 0.4 % وذلك بالسوق الرئيسة.

أما في بورصة قطر فقد تلون سهمين باللون الأخضر وتصدرها سهم الخليج التكافلي بنسبة 1.98 %، يليه سهم زاد القابضة بنسبة 0.25 %.

وفي بورصة مسقط ارتفع سهمي الجزيرة للخدمات وبنك العز الإسلامي بنسبة 2.8 % و2.44 % على الترتيب.