+A
A-

“طيران الخليج” تتسلم طائرتين خلال أشهر

كشف مسئول في شركة طيران الخليج، النقالة الوطنية للبحرين، عن قرب استلام الشركة لطائرتين جديدتين ليرتفع بذلك عدد الطائرات التي استلمتها الشركة من طلبياتها الجديدة إلى 10 طائرات بحلول سبتمبر المقبل وذلك من أصل 39 طائرة طلبتها الشركة من “بوينغ” و”إيرباص” لتحديث أسطولها. ومن المقرر أن تستلم شركة طيران الخليج أسطول جديد سيشمل 39 طائرة جديدة، منها من سيتم استلامها بنهاية 2023: 10 طائرات بوينغ 9-787 دريملاينر، و12 طائرة من طراز إيرباص A320neo، و17 طائرة من طراز إيرباص A321neo. وسيساعد هذا الأسطول في زيادة الوجهات التي تصل إليها الشركة لنحو 20 وجهة جديدة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج، وليد العلوي، على هامش احتفال أقامته الشركة بمناسبة شهر رمضان المبارك، أن الشركة استلمت من طلبية الطائرات الجديدة 6 طائرات من طراز بوينغ “دريملاينر” إلى جانب طائرتين من طرازA320 نيو.

وأوضح أن الشركة ستستلم طائرة A320 نيو أخرى في يونيو المقبل، كما ستسلم في سبتمبر طائرة بوينغ دريملاينر وستكون السابعة في الأسطول.

وطلبت الشركة 12 طائرة من طراز A320neo خلال معرض البحرين الدولي للطيران في العام 2016.

إخراج الطائرات القديمة من الخدمة

وعما إذا كانت الشركة ستقوم بإخراج طائرات من الخدمة بعد استلام الطائرات الجديدة “ دائماً ندرس الأوضاع والسوق، بس لا شك مع وصول الطائرات الحديثة، ستخرج طائرات قديمة “.وعن عدد الطائرات التي ستخرج من الخدمة قال “ سننظر إلى السوق والتوسع لتحديد الاحتياجات، ولكن الخطة هي إخراج الطائرات القديمة مع استلام الأسطول الجديد”.

وفي معرض رده عن الهدف من وراء توسع الشركة في عقد اتفاقات المشاركة بالرمز، قال العلوي “ المشاركة بالرمز تخدمنا، لدينا مع العمانية والتركية مع دول كثيرة حتى مع أميركان ايرلاين، الفكرة أن الزبائن الراغبين في الوصول إلى محطات لا تصل إليها طيران الخليج، يمكنهم الوصول إلى هذه الوجهات عبر طيران الخليج بالتعاون مع شركات تم التعاقد معها”.

امتيازات وخدمات جديدة

وأكد أن الشركة في تطور مستمر، وأنها طرحت ثلاث خدمات جديدة منها الاهتمام بالجانب الرياضي، ومنح امتيازات للاعبي الجولف، والدراجين إلى جانب الطلبة الجامعيين ومنحهم حسومات.كما تم إطلاق وجهات جديدة خلال هذا الصيف ومنها ملقا إلى جانب وجهة جديدة إلى مدينة صلالة خلال الصيف، في حين سيتم إضافة وجهات وخدمات جديدة.