+A
A-

الفوز الأول لبوجيري ببطولة الأندية والشركات للسنوكر

حقق فريق بوجيري فوزه الأول في بطولة الأندية والشركات للسنوكر 2019 الرمضانية التي ينظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس، وتقام منافساتها على صالة كيو إن بالمنامة.
 وجاء فوز بوجيري على حساب فريق باربار الذي نال الخسارة الأولى له في البطولة بنتيجة (0/3)، إثر فوز كل من يوسف فاضل على علي العالي 0/3 ومحمد الصقر على يحيى حسن 1/3 وعبدالباسط عبدالخالق على حسين عبدالله 1/3. وقدم أفراد فريق بوجيري فاضل وحسن وعبدالخالق مستوى مميز على مدى الأشواط الثلاثة التي لعبوها أمام خصومهم، وتمكنوا بجدارة واستحقاق الخروج منتصرين، فيما لاعبو باربار لم يظهروا بالصورة المطلوبة وكما كانوا عليه في المباراتين السابقتين، ليتلقوا الخسارة.
 وفي المباراة الثانية، خسر فريق بناغاز “أ” أمام فريق الخريجين بنتيجة (0/3) بعدما فاز حمد رياض على حسين عبدالخالق 0/3 وجعفر الريس على جميل عطية 1/3 وناظم أحمد على سيد محمد جواد 2/3. وبرزت مواجهة ناظم وسيدمحمد بصورة كبيرة على صعيد المتابعة الجماهيرية والتفاعل معها بعدما حول سيد محمد تأخره بالنتيجة 2/0 إلى 2/2 ليلعبا الشوط الحاسم والذي تمكن فيه ناظم من الفوز بصعوبة بالغة، فيما تمكن رياض والريس من تحقيق الانتصار على عبدالخالق وعطية بعدما فرضا أفضليتهما الفنية والتوفيق الذي صاحب أداؤهما وتسجيل الكرات.
اليوم ختام دور المجموعات
تختتم اليوم (الأربعاء) منافسات دور المجموعات بإقامة مباراتين، لحساب المجموعة الأولى يلعب بناغاز “أ” مع نيازي في تمام الساعة 8 مساءً، وعند الساعة 10 يلعب باربار مع كيو إن لحساب المجموعة الثانية.

 جواد: أجواء تنافسية مثيرة والمفاجآت قوية

 كشف عن استحداث بطولتين للبليارد والدارتس

 أشار نائب رئيس الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس منذر جواد إلى أن منافسات البطولة منذ بدايتها وحتى ما وصلت إليه اليوم يسودها الإثارة التنافسية والمفاجآت على صعيد النتائج التي تحققت.
وقال جواد “المنافسة قوية بمعنى الكلمة من كافة الفرق المشاركة في البطولة بدليل حدوث مفاجآت غير متوقعة أبدًا وتكمن بعدم تأهل فرق مرشحة تمتلك لاعبين معروفين للأدوار الثانية وقد تجرعت الخسارة في مجموعتها”.
 وأضاف هذا الحدث يعبّر عن إصرار وعزيمة الفرق المشاركة بإثبات قدراتها وإمكانياتها الفنية والوصول للأدوار المتقدمة، وهذا بكل تأكيد يصب لصالح اللاعبين خصوصًا واللعبة عمومًا التي كانت في السابق تشهد مثل هذه الأمور وعادت بعد انقطاع في الفترة الأخيرة إلى نفس المستوى المنتظر والذي أعاد الجماهير إلى مكانها للمتابعة والتفاعل مع المنافسات وهذا ما لم نكن نتوقعه.
 وبين جواد أن مشاركة 10 فرق في البطولة الحالية دلالة أخرى على أن هناك استجابة كبيرة من قِبل الشركات والأندية للتواجد وخوض المنافسات، وأنهم في اتحاد اللعبة سيحرصون على الاهتمام بها واستمراريتها.  وختم منذر تصريحه بالكشف عن نية اتحاد اللعبة باستحداث بطولتين للشركات والأندية للعبتي البليارد والدارتس التي سيتم الكشف عنها لاحقًا.

 التوبلاني: البطولة تعيد الذكريات 30 عامًا

 نصح اتحاد اللعبة بالتركيز على القاعدة الشبابية

  بيّن عضو مجلس إدارة اتحاد البليارد والسنوكر سابقًا نزار التوبلاني أن بطولة الأندية والشركات الحالية أعادت له الذكريات ما قبل 30 عامًا والتي كانت تعتبر بطولة الأندية والشركات أقوى المسابقات في البحرين.
 وقال “عميد السنوكر” التوبلاني “ما كان يميز بطولة الأندية والشركات وجود لاعبين على أعلى مستوى والمنافسات قوية للغاية، وهي مفيدة أكثر من البطولات الفردية بالنسبة له، لأنها تبرز مجموعة كبيرة من اللاعبين، ويسود أجواءها الحماس على صعيد المتباريين والجماهير أيضًا”.
 وحول المنافسات الحالية، يرى التوبلاني أن هناك فرقًا برزت بمستوياتها ونتائجها بشكل ملفت للنظر أمثال خليل يوسف وطلال جاسم وعبدالله مجيران الذي يعقد عليهم الآمال بأن يكونوا من أفضل اللاعبين في البحرين. وأضاف أن البطولة حتى الآن لم يتضح من خلالها هوية البطل، ولا يستطيع التكهن بذلك بسبب تقارب مستويات الفرق، وعدم ثبات مستويات لاعبي الفريق الواحد، أي أنه لو كان مع حبيب صباح لاعب بمستواه تمامًا لكانت البطولة محسومة لهما.
 ووجّه التوبلاني رسالة لاتحاد اللعبة في ختام تصريحه، ينصح فيها المسؤولين التركيز على القاعدة الشبابية حتى يتكون لديهم جيل من اللاعبين المنافسين على المدى البعيد، والتكثيف من إقامة مثل هذه البطولات على صعيد الأندية والشركات.