+A
A-

خلفان: ندعم الكوادر العربية لرئاسة الآسيوي

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، جهاد خلفان أن الاتحاد البحريني سيدعم أي مرشح عربي لرئاسة الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة في الانتخابات القادمة المقرر لها أن تقام العام المقبل 2020م.
 وأضاف خلفان الذي يشغل عضوية الاتحاد الآسيوي لـ “البلاد سبورت” بأن الرئيس الحالي السعودي صالح بن ناصر لم يعلن عن تجديد ترشحه لمنصب الرئاسة أو الابتعاد، مؤكدًا أن نائب الرئيس الحالي الكويتي عيسى حمزة ربما يرشّح نفسه للرئاسة في حال عزوف بن صالح عن الترشح وحينها فإن جميع الاتحادات العربية ومن بينها الاتحاد البحريني ستدعمه حتى يكون منصب الرئيس لصالح المجموعة العربية.
 وكان صالح بن ناصر أكد لـ “البلاد سبورت” أثناء تواجده في المملكة بحضور منافسات البطولة الآسيوية تحت 20 عامًا الصيف الماضي أنه لم يتخذ قرارًا نهائيًّا بشأن الترشح من عدمه، ولكنه في الوقت ذاته يرغب في الابتعاد والخلود إلى الراحة وعندما يحين موعد الانتخابات لكل حادث حديث.
 وذكر خلفان أن الدول العربية تشكّل نسبة قليلة من إجمالي الدول الأعضاء في الاتحاد الآسيوي والبالغ عددها 65 دولة إلا أن الكفاءات العربية استطاعت أن تثبت جدارتها خلال السنوات الماضية من عمر الاتحاد سواء على منصب الرئاسة أو عضوية اللجنة التنفيذية وكذلك رئاسة وعضوية اللجان والوطن العربي يزخر بالكفاءات القادرة على إدارة الاتحاد بالصورة المطلوبة.
 وعلى صعيد آخر، نفى خلفان تقدّم أي دولة بطلب احتضان مقر الاتحاد العربي للكرة الطائرة، مؤكدًا حالة الانسجام والتوافق بين أسرة الكرة الطائرة العربية بقيادة الشيخ علي بن محمد آل خليفة.
وأضاف خلفان أن مملكة البحرين كانت وما زالت تقدم الدعم الكبير لمقر الاتحاد العربي للكرة الطائرة إداريًّا وفنيًّا وماديًّا ولوجستيًّا، وقد نجحت في الوصول بالاتحاد إلى مكانة مرموقة مقارنة بباقي الاتحادات العربية في ظل ديمومة أنشطته وبرامجه على مستوى الأندية والمنتخبات والجهود الكبيرة التي تقوم بها اللجنة التنفيذية والأمانة العامة وسائر الاتحادات الأعضاء.
وأضاف “رغم قلة الإمكانيات إلا أن البحرين استطاعت أن توقف الاتحاد على رجليه ليكون في مصاف الاتحادات العربية المتقدمة والرائدة وهو ما تثبته الأرقام والشواهد في ظل استمرار بطولاتنا سنويًّا..”.