+A
A-

قرقاش: اتفاق السودان مبشّر

اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، على حسابه في تويتر أمس الأربعاء، أن “الأخبار الإيجابية من الخرطوم تدعونا جميعاً للاستبشار.
الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير يضع السودان على طريق الاستقرار والتعافي بعد سنوات ديكتاتورية البشير والإخوان، السودان ينظر إلى المستقبل بتفاؤل”.
وكان المجلس العسكري الانتقالي السوداني قد أعلن أنه توصل إلى اتفاق على 90 % من القضايا مع قوى إعلان الحرية والتغيير، وأبرز نقاطه مرحلة انتقالية من 3 سنوات، ومجلس تشريعي من 300 عضو.
وكشف ياسر العطار عضو المجلس العسكري متحدثا باسم المجلس في مؤتمر صحافي مشترك مع ممثلين عن إعلان قوى الحرية والتغيير عن التوصل إلى تسوية حول 90 % من القضايا منها تشكيل هياكل الحكم الثلاثة: المجلس السيادي ومجلس الوزراء والمجلس التشريعي.
وقال المتحدث العسكري إنه سيتم تشكيل المجلس التشريعي بعدد 300 عضو، بنسبة 67 % لقوى الحرية والتغيير، و33 % للقوى الأخرى وذلك بالتشاور بين مجلس السيادة وقوى إعلان الحرية والتغيير.
من جانبه، أكد عباس مدني المتحدث باسم إعلان قوى الحرية والتغيير التوصل إلى اتفاق بشأن هياكل الحكم الثلاثة، مشيرا إلى أن المرحلة الانتقالية ستكون لمدة 3 سنوات.