+A
A-

حسن علي خيار النصر الأول

قال مدير النشاط الرياضي بنادي النصر أسامة حماد أن المدرب الوطني وابن النادي حسن علي يعد الخيار الأول لقيادة الفريق الأول خلال الموسم المقبل 2019/2020. وأشرف حسن علي في الموسم الماضي على قيادة بني جمرة واستطاع تثبيت أقدام الفريق بدوري الدرجة الأولى.
وأضاف حماد في تصريح خاص لـ “البلاد سبورت” أن مجلس إدارة النادي لم يحسم لغاية الآن هوية المدرب الجديد، لكن التوجه ينصب نحو تعيين طاقم فني محلي جديد وفي مقدمة الخيارات المتاحة الكابتن حسن علي، مما يعني عدم التجديد للمدرب التونسي فوزي الهواري الذي قضى مع الفريق الأول موسمين متتاليين.
وأرجع حماد أسباب عدم التجديد للطاقم التدريبي التونسي بقيادة الهواري إلى قلة الميزانية، والتي وجهت بوصلة النادي إلى خيار المدرب المحلي، مشيرا في الوقت ذاته إلى ثقة النادي في المدربين الوطنيين وقدرتهم على تحقيق التفوق، لما يتمتعون به من إمكانات وقدرات عالية.
ولدى سؤالنا إياه عن أسباب التعاقد مع طاقم تونسي مادامت هناك ثقة في المدرب الوطني، أجاب “لقد كانت لدينا رغبة في تحقيق نوع من التغيير وخوض تجربة جديدة مع المدربين الأجانب، ولم يكن ذلك نابع من عدم ثقتنا في المدرب المحلي، خصوصا وأن النصر حقق العديد من الألقاب والبطولات بقيادة كوادر وطنية على رأسهم المدربان رضا وحسن علي خلال الفترة الماضية. وها نحن نجدد ثقتنا بالمدرب المحلي مرة أخرى ونأمل أن نوفق في تحقيق الهدف المنشود..”.
وكان نادي النصر حقق المركز السادس في الترتيب العام لدوري الدرجة الأولى في الموسم المنصرم، رغم أنه سبق وأن حقق بطولة الدوري 12 مرة كان آخرها موسم 2012/2013 فيما حقق لقب كأس سمو ولي العهد 8 مرات كان آخرها موسم 2014/2015.