+A
A-

تكريم سمو رئيس الوزراء تتويج لدوره في النهوض بالصحة

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، مزيدا من برقيات التهاني من كبار المسؤولين بمناسبة اختيار سموه وتكريمه قائدا عالميا من قبل منظمة الصحة العالمية. ورفع كبار المسؤولين في برقياتهم أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بهذه المناسبة التي اعتبروها تتويجا لدور سموه الرائد وإسهاماته ورؤاه ومبادراته وما حققته مملكة البحرين من نجاحات وإنجازات لتكون نموذجا لدول العالم في مجال الصحة داعين الله تعالى أن يحفظ سموه ويرعاه و يديمه عزا و فخرا وسندا. هذا وتلقى سمو رئيس الوزراء برقيات التهنئة من كل من: النائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال فخرو، والنائب الثاني لرئيس مجلس الشورى هالة رمزي فايز، والأمين العام لمجلس الشورى أسامة العصفور.
وتلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية تهنئة من رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة؛ بمناسبة اختيار سموه قائدا عالميا من منظمة الصحة العالمية، وهذا نصها:
سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة
رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،
ببالغ الفخر والاعتزاز والتقدير، يسعدني ويشرفني يا صاحب السمو أن أرفع إلى مقام سموكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الاحتفاء باختيار سموكم من قبل منظمة الصحة العالمية للتكريم كقائد عالمي، وهي سابقة تعد الأولى من نوعها في تاريخ المنظمة بحضور ومشاركة واسعة من رؤساء دول وحكومات ووزراء صحة من الدول الأعضاء في المنظمة والبالغ عددها 194 دولة، وتمثل الهيئة العليا بالمنظمة لاتخاذ القرارات.
سيدي صاحب السمو،،،
إن هذا التكريم جاء ليتوج دور سموكم المتميز في النهوض بالقطاع الصحي الذي شهد ـ ولله الحمد - تطورا نوعيا بفضل دعم سموكم الكريم، وما قدمتموه من دعم متواصل واسهامات كبيرة ومبادرات نوعية تصب جميعها في الارتقاء بجودة الخدمات الصحية في المملكة والتي تسعى المنظمة الأممية إلى تحقيقها.
سيدي صاحب السمو،،،
ان هذا الإنجاز يعدّ مصدر عز ووسام فخر لكل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة، ويضاف إلى السجل الحافل الذي يزخر به سموكم من إنجازات عززت المسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها البلاد.
والله أسأل أن يحفظ سموكم ويرعاكم ويديمكم عزا وفخرا وسندا لمملكة البحرين وشعبها، وان يمتع سموكم بموفور الصحة والسعادة ويسدد خطاكم على طريق الصلاح والخير والنماء.
ودمتم سموكم سالمين موفقين
محمد بن عبدالله آل خليفة
رئيس المجلس الأعلى للصحة

وتلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية تهنئة من وزير الإسكان باسم الحمر؛ بمناسبة اختيار سموه قائدا عالميا من منظمة الصحة العالمية، وهذا نصها:
صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله
رئيس الوزراء الموقر‎
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
يطيب لي أن أرفع إلى مقام سموكم الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات،بمناسبة قرار منظمة الصحة العالمية تكريم سموكم ‘كقائد عالمي’،في سابقة هي الأولى في تاريخ المنظمة، وهو التكريم الذي يأتي تقديراً لجهود سموكم كشخصية عالمية لها دور بارز في جميع المجالات،ولاسيما مجال العمل الإنساني والصحي.
ولاشك أن هذا التكريم المرموق والمستحق يعد ترجمة واقعية لجهود سموكم على صعيد دعم جهود تعزيز البيئة الصحية،كما يأتي هذا التكريم استمرارا لسلسلة الجوائز التي تم منحها لسموكم الكريم على الصعيدين الإقليمي والدولي، تقديراً لمكانة سموكم الدولية المرموقة التي يشهد بها العالم في مختلف المجالات،بما يمثل فخراً لكل مواطن بحريني.
داعين المولى عز وجل أن يديم على سموكم حفظكم الله ورعاكم موفور الصحة والعافية،وأن يجعلكم ذخراً لهذا الوطن ولأبنائه من مواطني مملكة البحرين الأوفياء.
وتفضلوا سموكم بقبول فائق التحية والاحترام،،
باسم بن يعقوب الحمر
وزير الإسكان

كما تلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية تهنئة من وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، بمناسبة اختيار سموه للتكريم كقائد عالمي من قبل منظمة الصحة العالمية.
وفيما يلي نص البرقية:
صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة
رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه
تحية طيبة وعرفانًا وبعد...
يشرفني أن أرفع لمقام سموكم الكريم، أسمى آيات التهاني، بمناسبة اختياركم للتكريم كقائد عالمي من قبل منظمة الصحة العالمية بمقر المنظمة في قصر الأمم المتحدة بجنيف، وذلك بحضور رؤساء دول وحكومات ووزراء الصحة من الدول الأعضاء في المنظمة المتخصصة.
إن تكريم سموكم من قبل منظمة الصحة العالمية في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ المنظمة العالمية، خلال هذا الحدث رفيع المستوى، هو اعتراف دولي مهم وشهادة عالمية بما حققته مملكة البحرين من إنجازات ملموسة على صعيد تحقيق أهداف التنمية المستدامة بشكل عام، وخصوصًا في المجال الصحي، وذلك بفضل نهج سموكم القويم وفكركم المستنير ورؤيتكم الثاقبة، وحرص سموكم على ضمان تطبيق أفضل المعايير الصحية وتقديم مستويات عالية ومستدامة من الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين في المملكة.
وبهذه المناسبة، نود أن نؤكد على أن هذا الإنجاز الدولي الجديد يعكس التأثير الإيجابي والصدى العالمي الواسع لإسهامات سموكم، كقائد عالمي له إسهامات عظيمة في مختلف المجالات، وفي مقدمتها المجال الصحي، وحرصكم على المساهمة بإيجابية في كل جهد دولي غايته الارتقاء بصحة الإنسان في كل مكان، وهو إنجاز جديد يضاف إلى سجل الإنجازات التي حققتها مملكة البحرين على مختلف الأصعدة في هذا العهد الميمون لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه.
إنه لشرف بأن تحظى مملكة البحرين بإشادة من منظمة الصحة العالمية، وذلك بفضل إيمان سموكم الكريم بأهمية العمل وفق خطط طموحة لتطوير القطاع الصحي وتعزيز صحة الفرد والمجتمع، الأمر الذي يتوافق تمامًا توصيات هذه المنظمة الدولية ورسالتها الإنسانية السامية، حيث استطاعت البحرين أن تحقق خطوات رائدة على صعيد توفير خدمات صحية ذات جودة عالية، الأمر الذي أهلها لتكون من النماذج الناجحة في هذا المجال، وأن تقوم منظمة الصحة العالمية بنقل تجاربها المتميزة في المجال الصحي لتستفيد منها الدول الأخرى.
ختامًا نسأل الله العلي القدير أن يحفظكم سموكم ويرعاكم ويديمكم عزًّا وفخرًا وسندًا لمملكة البحرين وشعبها، وأن يمتّع سموكم بوافر الصحة والسعادة ويسدّد خطاكم لما فيه خير وصلاح مملكة البحرين الحبيبة.
وتفضلوا سموكم بقبول خالص التحيات وعظيم التقدير والاحترام.
جميل بن محمد علي حميدان
وزير العمل والتنمية الاجتماعية

وتلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية تهنئة من رئيس جامعة البحرين رياض حمزة، بمناسبة اختيار سموه للتكريم كقائد عالمي من قبل منظمة الصحة العالمية، هذا نصها:
سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله
رئيس الوزراء الموقر‎
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
يسعدني ويشرفني بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن جميع منتسبي جامعة البحرين،أن أرفع إلى سموكم الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات، بمناسبة تكريم سموكم من قبل منظمة الصحة العالمية كقائد عالمي،في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ المنظمة،تقديراً لإنجازات سموكم الكبيرة والقيّمة وإسهاماتكم الرائدة في مختلف مجالات التنمية الشاملة، ولأدوار سموكم الميمونة والمتواصلة فيما تحققه وتشهده مملكتنا الغالية من تطور ونهضة تنموية مباركة في كافة المجالات والأصعدة.
سيدي صاحب السمو
إن هذا التكريم لهو مصدر فخر لكل مواطن ومقيم على هذه  الأرض الطيبة،ويسهم في رفع اسم المملكة في أبرز المحافل الدولية والإقليمية،وإنني يا صاحب السمو لأدعو المولى عز وجل أن يحفظكم ويرعاكم ويسدد خطاكم ويديم على سموكم موفور الصحة والسعادة وتمام العافية،وأن يحفظ سموكم ويبقيكم ذخرا وسندا لمملكة البحرين الغالية وشعبها الوفي.
أكرر في الختام تمنياتي لسموكم بموفور الصحة والعافية، وتفضلوا يا صاحب السمو خالص الشكر والتقدير والامتنان.
الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة
رئيس جامعة البحرين

التكريم إنجاز فريد يضاف إلى الإنجازات العالمية

سمو رئيس الوزراء يتلقى برقية تهنئة من العريض

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة من نائب رئيس مجلس الوزراء  جواد سالم العريض بمناسبة اختيار سموه قائدا عالميا من منظمة الصحة العالمية، وهذا نصها:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله
رئيس الوزراء الموقر‎
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,,,
يشرفني يا صاحب السمو الملكي أن ارفع إلى مقام سموكم الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة تكريم سموكم واختياركم قائدا عالميا من منظمة الصحة العالمية في سابقة هي الاولى في تاريخ المنظمة تأكيدا للدور الذي يقوم به سموكم.
إن هذا الإنجاز يعد إنجازا جديدا وفريدا يضاف إلى إنجازات سموكم العالمية والتي انتم أهل لها وهو ما يؤكد مكانتكم العالمية وما تحظون به من تقدير دولي واسع على جميع الصعد ويسهم في رفع و تعزيز مكانة البحرين في المحافل الدولية وخاصة المرتبطة بالإنسان.
أسال الله العلي القدير أن يحفظ سموكم وان يديم عليكم نعمة الصحة والعافية؛ آمين يا رب العالمين.
ودمتم سالمين
المخلص لسموكم
جواد بن سالم العريض
نائب رئيس مجلس الوزراء