+A
A-

سلوى عيد تسجل انطلاقة قوية بالدوري الماسي

سجلت البطلة العالمية سلوى عيد ناصر انطلاقة متميزة في الدوري الماسي لألعاب القوى عندما حققت المركز الأول في سباق 400 متر للسيدات بالجولة الثانية من الدوري، التي أقيمت بمدينة شنغهاي الصينية ظهر أمس الأول (السبت) عندما أنهت مسافة السباق بزمن 50:65 ثانية لتحرز أول 8 نقاط في منافسات الدوري الماسي الذي يشرف على تنظيمه الاتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF).
وتمكنت البطلة سلوى عيد الحائزة على لقب الدوري الماسي في نسخة العام الماضي 2018 من الفوز بالمركز الأول بكل جدارة واقتدار بعدما تفوقت على العداءة الأميركية SYDNEY MCLAUGHLIN التي جاءت في المركز الثاني بزمن 50:78 ثانية لتحصد 7 نقاط، وعداءة بوتساوانا CHRISTINE BOTLOGETSWE التي جاءت في المركز الثالث بزمن 51:29 ثانية لتحصد 6 نقاط. وبتلك البداية الجيدة للعداءة البحرينية سلوى عيد ناصر فإنها أثبتت نواياها الجادة في تكرار الإنجاز الذي حققته العام الماضي بالدوري الماسي، عندما حققت 7 انتصارات لتتربع على عرش سباق 400 متر للسيدات على مستوى العالم وتفرض هيمنتها المطلقة. وتعتبر سلوى عيد صاحبة الميدالية الفضية لسباق 400 متر في بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت في لندن 2017 ولها سجل حافل بالميداليات الذهبية على المستوى القاري.
وفي سباق 3 آلاف متر موانع، أحرزت العداءة وينفرد المركز الخامس في الترتيب بعدما أنهت مسافة السباق بزمن 9:19:63 دقيقة لتحصد 5 نقاط، فيما كان المركز الأول والثاني من نصيب عداءتين كينيتين، والمركز الثالث من نصيب عداءة أوغندية.
وفي سباق 5 آلاف متر للرجال، جاء العداء “بيرهانو بيلاو” في المركز الخامس في الترتيب العام للسباق ضمن ذات الجولة عندما أنهى المسافة بزمن 13:05:04 دقيقة ليحصد 5 نقاط، فيما استحوذ عداؤو اثيوبيا على المراكز الثلاثة الأولى.
وستقام الجولة الثالثة من منافسات الدوري الماسي بمدينة ستوكهولم السويدية بتاريخ 30 مايو الجاري. وعبر نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد عبداللطيف بن جلال عن سعادته الكبيرة بالإنجاز الرائع الذي حققته العداءة سلوى عيد في بداية انطلاقتها بالدوري الماسي، مشيرا إلى أن حصولها على المركز الأول يعكس مدى إصرارها وعزيمتها على تحقيق إنجاز مماثل لما حققته في النسخة الماضية من الدوري الماسي.