+A
A-

“الأشغال”: تتلقى 1514 شكوى ومقترحا عبر “تواصل”

قال وكيل الوزارة لشؤون البلديات نبيل أبو الفتح إن شؤون البلديات تلقت 1514 شكوى وملاحظة خلال الربع الأول من العام الجاري ذلك عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)، مشيرا إلى أن شؤون البلديات تستثمر ملاحظات ومقترحات المواطنين والمقيمين بشكل مستمر وتقوم بتحويلها إلى مبادرات عملية؛ لزيادة جودة الخدمات البلدية.
 وأوضح أنه “بلغ عدد الشكاوى والملاحظات في أمانة العاصمة 412، وبلدية المحرق 261، وبلدية المنطقة الشمالية 537، وبلدية المنطقة الجنوبية 304، مشيرا إلى أن البلديات قامت بمعالجة معظم هذه الشكاوى وبنسبة 90 % باستثناء الشكاوي التي ليس لها علاقة أو الشكاوى المرتبطة بجهات خدمية أخرى”.


 وأضاف “معظم الشكاوى الوارد كانت متعلقة بخدمات النظافة وبخدمات التفتيش والرقابة، حيث تم التعامل مع معظم هذه الشكاوى واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها”.
 وواصل “هناك 10% من الشكاوى مرتبطة بجهات خدمية أخرى، حيث يتم التعامل معها ومعالجتها بصورة مشتركة، كما أن هناك شكاوى ليس لها علاقة بعمل البلديات ويتم تحويلها على الجهات ذات العلاقة”.
 وقال أبو الفتح “نولي اهتماما كبيرا بالتواصل مع المواطنين والمقيمين للحصول على ملاحظاتهم ومقترحاتهم بأسهل الطرق، موضحا أن برنامج (تواصل) بات من أهم القنوات التي تمكِّن المواطنين من إرسال مقترحاتهم وملاحظاتهم للمسؤولين في الجهات الحكومية بكل شفافية.
 وأوضح أن “برنامج تواصل زاد من نسبة التفاعل والتواصل الإيجابيين مع المواطنين ومعرفة آرائهم ومقترحاتهم بمختلف الخدمات البلدية، كما ساهم إيجابياً برفع ثقتهم بالخدمات الحكومية عن طريق تحسين جودتها وفق أفضل الممارسات العالمية”.
 وأوضح “أن البلديات حققت نتائج إيجابية من خلال النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)، حيث أوجد سهولة كبيرة في الرد على جميع الشكاوى والملاحظات المقدمة من جانب المواطنين والمقيمين، مشيرا إلى أن من أهم الإيجابيات ان يضفى مزيدا من المرونة على آليات التواصل بين البلدية والمواطنين.
 ودعا أبو الفتح المواطنين إلى إرسال ملاحظاتهم حول أداء البلديات عن برنامج تواصل، مؤكدا في الوقت ذاته من أن شؤون البلديات ستتابع الشكاوى وملاحظات المواطنين عبر النظام؛ لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمعالجتها.