+A
A-

المنامة تستضيف “السلام من أجل الازدهار”

- وزير المالية: الورشة تؤكد الشراكة الإستراتيجية الوثيقة مع الولايات المتحدة

تستضيف مملكة البحرين، بالشراكة مع الولايات المتحدة الأميركية، ورشة عمل اقتصادية بعنوان “السلام من أجل الازدهار”، في المنامة يومي 25 و26 من يونيو 2019.
وتعد الورشة فرصة محورية لاجتماع قادة الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني وقطاع الأعمال لتبادل الأفكار والرؤى ومناقشة الإستراتيجيات لتحفيز الاستثمارات والمبادرات الاقتصادية الممكنة مع تحقيق السلام في المنطقة.
وستتيح ورشة “السلام من أجل الازدهار” الفرصة لتبادل الآراء والأفكار من خلال طرح مستفيض لرؤى طموحة وأطر عمل تنفيذية؛ من أجل مستقبل مزدهر للشعب الفلسطيني وللمنطقة، وسيشمل ذلك نقاشات عن تحسين الحوكمة الاقتصادية، وتطوير رأس المال البشري وإفساح المجال أمام نمو القطاع الخاص بشكل متسارع. وستبحث الورشة الانعكاسات والنتائج الإيجابية لتنفيذ مثل هذه الرؤى والتطلعات لتأمين مستقبل أكثر إشراقًا للمنطقة.
وقال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين “إنني أتطلع إلى هذه المناقشات المهمة عن رؤية توفر للفلسطينيين فرصًا نوعية جديدة لتحقيق إمكاناتهم الكاملة. ستساهم الورشة في جمع القادة من قطاعات عدة ومن جميع أنحاء الشرق الأوسط؛ لبحث سبل تعزيز النمو الاقتصادي والفرص المتاحة للشعوب في هذه المنطقة المهمة”.
من جانبه، قال وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة إن ورشة “السلام من أجل الازدهار” تؤكد الشراكة الإستراتيجية الوثيقة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية وتعكس الاهتمام المشترك في إيجاد فرص اقتصادية واعدة تعود بالنفع على المنطقة”.