+A
A-

الحد للمحافظة على اللقب.. والمحرق لإنقاذ الموسم

يسدل الستار اليوم (الثلاثاء) على الموسم الكروي 2018-2019، وذلك بإقامة المباراة النهائية لبطولة كأس النخبة لكرة القدم، وذلك بين فريقي الحد والمحرق، حينما يلتقيان عند 9.30 مساء على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة.
وتقام المباراة تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة. وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم استحدث بطولة كأس النخبة الموسم الماضي 2017-2018، وتوج يومها نادي الحد بلقب البطولة بعد فوزه في المباراة النهائية على المالكية بنتيجة (2-1).
ووصل الحد إلى نهائي هذا العام بعد تخطيه دور المجموعات عن وصافة المجموعة الأولى، وفوزه في نصف النهائي على المنامة بنتيجة (2-0).
أما المحرق فوصل بعد تصدره المجموعة الأولى، وفوزه في نصف النهائي على الرفاع الشرقي (3-0).
يقود الطرفين مدربان وطنيان: علي عامر مع المحرق وموسى مبارك مع الحد.
يأمل الحداويون في المحافظة على اللقب الذي أحرزه الفريق الموسم الماضي، وإضافة كأس نخبة ثانية لرصيد النادي، أما المحرق فإنه يأمل في إنقاذ الموسم بعد فشله في الحفاظ على لقب الدوري الذي أحرزه الموسم الماضي، بالإضافة إلى عدم إحرازه لقب كأس جلالة الملك “أغلى الكؤوس”. يعول المحرق على مجموعة محلية بارزة من اللاعبين يتقدمهم قائد الفريق الحارس سيد محمد جعفر، علاوة على اللاعبين أمثال: وليد الحيام، محمد البناء، عبدالوهاب علي، جمال راشد وإسماعيل عبداللطيف، والمحترفين الليبي محمد صولة والتونسي تيجاني بلعيد. أما الحد فإنه يعتمد على أسماء محلية مميزة أيضًا يتقدمهم الحارس عباس أحمد، واللاعبون كأحمد بوغمار، عبدالوهاب المالود، سعد العامر، أحمد فلامرزي ومحمد عبدالوهاب، بالإضافة إلى المحترف السوري محمد فارس.
وبحسب نظام البطولة، فإنه في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل يتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح؛ لحسم هوية الفائز، دون الحاجة للعب الأشواط الإضافية.