+A
A-

36 مؤسسة تطلب تغيير أنشطتها بـ 6.2 مليون دينار

أظهرت أحدث بيانات رسمية نشرت تقدم 36 شركة متنوعة الأنشطة تعمل بالسوق المحلي إلى مركز البحرين للمستثمرين التابع لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة بطلبات لتغيير شكلها القانوني أو تحويل نشاطها أو نشاط فروع تابعة لها، إلى شركات قائمة أو فروع لشركات أخرى قائمة، بإجمالي رؤوس أموال تجاوزت 6.2 مليون دينار، خلال أول أسبوعين من شهر مايو الجاري.
وأبرز المؤسسات التي تقدمت بطلبات إلى مركز البحرين للمستثمرين، هي: شركة منارة للتطوير التي تقدمت بطلب لتغيير شكلها القانوني بتحويلها من شركة مساهمة بحرينية مقفلة إلى شركة ذات مسؤولية محدودة برأس مال 5 ملايين دينار، وتصبح مملوكة لكل من شركة “مجموعة تمدين البحرين القابضة” وشركة “تمدن القابضة”.
وتأسست شركة منارة للتطوير في 5 أغسطس 2006، برأس مال مدفوع نقدًا 5 ملايين دينار، وهو استثمار محلي، مملوك بنسبة 60 % لشركة مجموعة تمدين البحرين القابضة، و40 % لشركة تمدن القابضة.
وتعمل الشركة في الأنشطة العقارية في الممتلكات المملوكة أو المؤجرة، والأنشطة العقارية على أساس رسوم أو عقود (الدلالة في العقارات)، وأنشطة مهنية وعلمية وتقنية أخرى.
وأظهرت البيانات الرسمية أن أنشطة الشركات التي تقدمت بطلبات لمركز البحرين للمستثمرين توزعت ما بين: 7 مؤسسات مصنفة “فردية” تقدمت بطلبات لتصبح شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 19.4 % من إجمالي الطلبات المقدمة، و6 مؤسسات مصنفة شركة الشخص الواحد لتصبح شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 16.7%، كما تقدمت 3 مؤسسات مصنفة “فردية” لتحويل فرع لكل مؤسسة منها ليصبح شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 8.3 %، وكذلك تقدمت 20 شركة متنوعة الأنشطة لتغيير شكلها القانوني أو فروع منها، إلى مؤسسات أخرى بما نسبته 55.6%.
وأبرز المؤسسات التي تقدمت بطلبات لتحويل أنشطتها وأعلنت عن رؤوس أموالها الجديدة، هي : “باسيفيك القابضة” برأسمال 590 ألف دينار، “بريشوس العقارية” برأسمال 250 ألفًا دينار، “كويك للمقاولات” بـ 100 ألفًا دينار، “أميت التجارية” بـ 50 ألف دينار، “سباير للسفر”  بـ 50 ألف دينار، مصنع قولدن تيست بـ 30 ألف دينار، نوبل تريدرز بـ 25 ألف دينار، و4 مؤسسات رأس مال كل منها 20 ألف دينار (خالد سعد للتجارة، المعدات الأخرى، مؤسسة ألماظ، السمح للشحن)، “هيوستن لخدمات تخليص المعاملات”  بـ 10 آلاف دينار، و”البيان العالمية للخدمات” برأسمال 5 آلاف دينار.