+A
A-

“لولو” ستدشّن 3 فروع في السنوات المقبلة

كشف رئيس مجلس إدارة مجموعة لولو، يوسف علي إم أيه، أن المجموعة تعتزم افتتاح 3 فروع خلال السنوات الثلاث المقبلة، مؤكدًا أنه سيتم افتتاح أحد الفروع خلال 3 أشهر من الآن. جاء ذلك لدى تدشين المجموعة فرعها التاسع في المحرق أمس، بحضور نائب رئيس الوزراء الشيخ  خالد بن عبدالله آل خليفة.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة لولو “إن الفرع الجديد في سوق المحرق المركزي يقدم أحدث مفاهيم تجارة التجزئة بجانب التكنولوجيات الحديثة لتسهيل عملية التسوق والعرض” مشيرًا إلى “أن الفرع سيخدم سكان مدينة المحرق وضواحيها”.

وأضاف أن توسع مجموعة لولو هايبرماركت في البحرين يأتي تطبيقًا لرؤية القيادة الرشيدة في تحريك عجلة الاقتصاد المحلي، وتهيئة البيئة الصديقة للأعمال وقدرة الموظفين البحرينيين التي تنسجم مع نموذج خدمات لولو هايبرماركت الذي يضع الزبائن ضمن أولوياتنا.

وأوضح أن استثمارات المجموعة تتوزع على 8 فروع هايبرماركت ومجمع تجاري واحد، مضيفًا أن افتتاح الفرع الجديد هو جزء من خططنا التوسعية الطموحة في البحرين التي دخلنا أسواقها في العام 2007.

ونوه بأن افتتاح الفرع ما هو إلا انعكاس لثقتنا التامة بمستقبل البحرين المشرق، وفي الوقت نفسه التزامنا كمستثمرين برؤية البحرين 2030 التي تعكس الخطة الاقتصادية التنموية التي تتبناها القيادة الرشيدة، الأمر الذي يدفعنا إلى المضي قُدمًا في عملية التوسع المستمر.

وأشار إلى أن خطة التوسع في الفروع تأتي بالتوازي مع الكثافة السكانية والمناطق الجديدة والقدرة الشرائية في المناطق السكانية”، مبينًا أن مجموعة لولو ملتزمة بأهداف حكومة البحرين المتمثلة في تدريب وتوظيف البحرينيين كونه مشروعًا تجاريًّا ضخمًا بالنسبة لقطاع التجزئة وأن قوى العمل البحرينية تشكل نواة عملياتنا في المملكة، وهي مفتاح نجاحنا”.

وقال يوسف علي إن المجموعة لديها حاليًّا 1200 موظف منهم 450 من النساء، وسيصل عدد الموظفين إلى 2000 موظف بحريني مع افتتاح الفروع الجديدة، مشيرًا إلى “أن المجموعة تواصل دعم خطة الحكومة البحرينية من خلال توفير فرص عمل لمزيد من البحرينيين في مشاريعها المقبلة”.

وأشار إلى “أن المجموعة تعمل بشكل وثيق مع وزارة العمل لدعم تدريب البحرينيين؛ من أجل تنمية قدراتهم وتأكيد قدرتهم على تولي المناصب الإدارية والمتخصصة، ليس فقط في المملكة، بل عبر شبكة اللولو الممتدة في بقية دول مجلس التعاون الخليجي”.

وأكد “أن الشركة تطرح منتجات تلبي احتياجات الزبائن المستقبلية بتوفير الأغذية الصحية والخالية من السكر والمنتجات الطازجة وغير المعدلة وراثيًّا”، مشيرًا إلى “فروع المجموعة بدأت بالتسويق للمنتجات البحرينية رغبة منها لتشجيع البحرينيين على الإنتاجية”.

 

130 مليون دينار إجمالي استثمارات المجموعة في البحرين

تحدث رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو العالمية يوسف موسليام عن الخطط التوسعية للمجموعة قائلاً: “إننا متفائلون بالاقتصاد المتنامي وبالفرص الاستثمارية الهائلة المتاحة في الأسواق والدول التي نعمل ونتوسع بها، وذلك بفضل القيادة الحكيمة لهذه الدول”.

وأضاف: “تجاوز إجمالي استثماراتنا في مملكة البحرين 130 مليون دينار، مع وجود 8 متاجر هايبرماركت ومركز تسوق”.

وقال موسليام التزام اللولو بأهداف التدريب والتوظيف للحكومة: “إننا نعمل عن كثب مع وزارة العمل لتوفير التدريب اللازم للعمالة البحرينية وتطوير إمكاناتهم وقدراتهم، وحالياً، نحن بصدد توفير فرص عمل لـ 500 موظف بحريني آخر في العام المقبل”.

واختتم: “نود أن ننتهز الفرصة لكي نعبر عن خالص الشكر والعرفان إلى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وإلى شعب وحكومة البحرين على تشجيعهم لنا وتقديم الدعم للمستثمرين وتذليل العقبات أمام الاستثمارات والتي ستؤدي بالتالي إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية وخلق مزيد من فرص العمل للبحرينيين”.

ويقع مركز التسوق الجديد في موقع استراتيجي في المحرق، ثاني أكبر مدن المملكة. ويعتبر المتجر الجديد الفرع الثامن لمجموعة اللولو في البحرين، والفرع 171 في العالم.

ويغطي الهايبرماركت الجديد مساحة 90 ألف قدم مربع، ويعمل على إعادة تصميم وإحياء سوق المحرق المركزي، ومن المتوقع أن يساهم في تنشيط الأعمال في أحد أهم المراكز التجارية التاريخية في البحرين.

 

100 مليون دينار استثمار “لولو للصرافة”

قال المدير التنفيذي لشركة لولو العالمية للصرافة أديب أحمد أن الشركة افتتحت فرعها الثالث عشر في سوق المحرق المركزية، حيث بلغ إجمالي استثمار الشركة في المملكة نحو 100 مليون دينار، وتسعى ضمن خطة توسعية لافتتاح 20 فرعا بحلول العام 2020.

وتم افتتاح الفرع من جانب رئيس مجلس إدارة مجموعة لولو الدولية، يوسف علي، بحضور المدير التنفيذي لشركة لولو الدولية للصرافة أديب أحمد، وكبار الشخصيات والضيوف والإدارة العليا في المجموعة.

وأضاف “نحن متحمسون لافتتاح فرعنا الجديد في سوق المحرق المركزية، مع هذا الافتتاح لدينا 13 فرعا قويا في البحرين وكانت رحلة رائعة لشركتنا، لقد سعينا دائما لتخفيف الراحة لعملائنا، ونعتقد أن الجديد هو موقع فرع الشركة ووسائل الراحة التي ستساعد في خدمة  الزبائن بشكل أفضل”.

وأوضح أن لولو للصرافة نمت لتصبح عميلا مفضلا على مر السنين، حيث توفر خدمات تحويل الأموال بسرعة وموثوقية في جميع أنحاء العالم وخدمات الصرف الأجنبي، مدعومة بشبكة ضخمة وشركاء مرموقين ومعايير عالية لخدمة العملاء، مع منتجات مثل تطبيق Lulu Money، الذي يسمح بتحويلات الأموال بسرعة وسهولة فائقة للأحباء، وتظل لولو الدولية للصرافة أيضًا في طليعة الابتكار التكنولوجي في هذا القطاع. ويحتوي تطبيق LulLu Money على العديد من الميزات بما في ذلك المعاملات الفورية عبر الإنترنت، وتتبع الدفع في الوقت الحقيقي، وإعداد التنبيهات على الأسعار وتاريخ الدفع، من بين أمور أخرى.

ومع افتتاح الفرع الجديد، يضم مركز الصرافة حاليًا 13 فرعًا في جميع أنحاء البحرين في كل من توبلي، الجفير، الزنج، أم الحصم، السلمانية، القضيبية، المنامة، شارع الشيخ عيسى الكبير، 3 فروع في المحرق وفرعين في الرفاع.