+A
A-

المرأة تشكل 61 % من القوة العاملة

ذكر مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين أن المرأة تشكل نحو61 % من مجمل القوة العاملة في المجلس وتمثل نحو 50 % من المراكز الإدارية العليا.

وكان مجلس التنمية الاقتصادية نظم مجلسا رمضانيا نسائيا ضم ما يقارب المئة من شركاء المجلس من القطاعين العام والخاص إلى جانب القطاعات الاقتصادية المختلفة وقطاعات الأعمال والصحافة والإعلام ومنظمات المجتمع المدني؛ بهدف الاحتفاء بالمرأة البحرينية تقديرا للدور المهم الذي تقوم به المرأة البحرينية في مسيرة التنمية الاقتصادية والازدهار بالمملكة.

وجرى خلال اللقاء تسليط الضوء على دور مجلس التنمية الاقتصادية باعتباره الهيئة المسؤولة عن جذب الاستثمارات إلى المملكة. كما تم التعريف بما يقوم به مجلس التنمية الاقتصادية من دور في تمكين المرأة اقتصاديا سواء على صعيد إطلاق المبادرات الاقتصادية المعنية بذلك مثل مبادرة “المرأة في قطاع التكنولوجيا المالية” إلى جانب تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص من خلال تبني المجلس سياسة واضحة لتكافؤ الفرص بين الذكور والإناث، وهو ما ينعكس على جميع نشاطات وسياسات المجلس المتعلقة بالتوظيف والترقيات والتدريب والتمثيل الخارجي والترشيح في التمثيل باللجان الوطنية.