+A
A-

دور بارز لسمو رئيس الوزراء في الإنجازات التنموية

قال أكاديميون وعدد من أصحاب المجالس الأهلية إن “جهود رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في المجال الصحي خصوصا قد جعلت البحرين ترتقي عاليًا مع الدول المتقدمة الأمر الذي جعل العالم يعترف بكل الإنجازات التي حققتها البحرين في مجال الصحة خصوصا”. وأشاد الأكاديميون في حديثهم لوكالة أنباء البحرين (بنا) بالتكريم الذي ناله سموه من منظمة الصحة العالمية.

وقال نائب رئيس جامعة البحرين للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا وهيب الناصر “إن سمو رئيس الوزراء قدم خدمات جليلة للبحرين وللعالم”.وتابع “إن جهود سموه في المجال الصحي كثيرة وذات أثر واضح وملموس، مشيرًا إلى دور سموه في تشجيع البحث العلمي في مجال الطب، واهتمامه الكبير بالتنمية الحضرية والموئل التي خصص لها جائزة عالمية؛ فقد كان وما زال سموه سندًا لقائد المسيرة التنموية المباركة بقيادة صاحب الجلالة عاهل البلاد فعطاء صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء خصب وكريم ومؤثر وفاعل”.

وأشاد خبير التنمية البشرية زكريا خنجي بجهود صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في ما وصلت إليه البحرين من تطور وتقدم في سائر المجالات، الأمر الذي جعل العالم يعترف بكل الإنجازات التي حققتها البحرين في مجال الصحة بشكل خاص.

وأضاف “من يدرس سيرة سمو رئيس الوزراء من ناحية إدارية وقيادية يكتشف بالفعل أن هذا الرجل يتمتع بصفات قيادية عميقة جدًّا يستطيع من خلالها أن يدير أي مرفق مهما كان حجمه، بهذه الحكمة والموضوعية وهذه الشفافية استطاع أن يدير بها هذا الموقع في السنوات الماضية”.

وقالت الأكاديمية نجاح صنقور “إن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة قامة وطنية شامخة، هكذا العظماء بناة الإنسانية أينما وجدوا، تتحد سجاياهم النبيلة بسماتهم الفريدة المحفزة على بناء وطن يستظل الجميع في ظلاله الوارفة بالتعاضد مع مختلف الأطياف والثقافات، انعكاس لطبيعة مجتمع البحرين الثري بتعدده، وريادته الحضارية”.

وأوضحت بثينة خليفة قاسم أكاديمية وكاتبة صحافية أن تكريم صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء كقائد عالمي من منظمة الصحة العالمية، تأكيد للدور الكبير الذي اضطلع به ولا يزال خدمة وتنفيذًا للمسيرة التنموية الشاملة في البحرين”.

وقال عبدالله باقر صاحب مجلس بمدينة الرفاع “إن اختيار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قائدًا عالميًّا من منظمة الصحة العالمية، فخر واعتزاز بما لدى مملكتنا الغالية من إنجازات نفاخر بها بين الأمم، وبلا شك هو ليس التكريم الأول ولا الأخير لأن سموه حفظه الله قد ارتقى بالبحرين في المجالات كافة.

وأضاف “إن تكريم منظمة الصحة العالمية ليس بغريب على سموه، ذلك لأنه قيادي كبير ظل حريصًا كل الحرص على تحقيق الإنجازات للبلاد”.

وعبر محمد خنجي صاحب مجلس بمدينة حمد عن سعادته بتكريم منظمة الصحة العالمية لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء. وأشار إلى أن سموه من الشخصيات الفذة التي ارتقت بالبحرين فبادله الشعب البحريني حبا بحب.

أما صاحب مجلس الدوي بالمحرق إبراهيم الدوي رفع التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمناسبة اختياره قائدًا عالميًّا من منظمة الصحة العالمية وتكريمه بحضور ممثلي 190 دولة في جنيف، مؤكدًا أن الأمير خليفة بن سلمان قائد فذ عانق السماء بإنجازاته وعطائه وقيمه وشيمه العربية الأصلية ابن البحرين البار، الذي قدره العالم وأحب شعبه فأحبوه، وتسابق الباحثون وأصحاب الأقلام والفكر لتسجيل وتوثيق مسيرته وسيرته التي تعتبر مدرسة جامعة في القيادة والإدارة، تُمثل منهج حياة ثريًّا وقويمًا”.

وأشار إلى “أن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء صاحب بصمة تنموية كبيرة التي طوعت التحديات وتحويلها إلى فرص وواقع ملموس مزدهر”.

وقال الناشط الاجتماعي جاسم بوطبنية صاحب مجلس بمنطقة (عراد) “باسمي ونيابة عن جميع اللجان العاملة بمجلس جاسم بوطبنيه الرجالية والنسائية والشبابية نبارك لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمناسبة تكريمه من قبل منظمة الصحة العالمية كقائد عالمي في مجال الصحة، مؤكدًا أن التكريم دليل على كل ما يقدمه سموه في هذا المجال بالإضافة لجميع الخدمات الإنسانية الأخرى”، مشيدًا بعطاء سمو الأمير خليفة بن سلمان الوافر في تنمية وازدهار البحرين.

وأكد بوطبنية “أن ما يقوم به سموه من دور إنساني كبير جعل المنظمات الدولية المتخصصة تعترف بجهود سموه، ما يؤكد أن سموه قائد عالمي وأن أدواره مشهودة من قبل الجميع”.

وقال صاحب مجلس ورئيس جمعية الحكمة للمتقاعدين سعيد السماك “لا شك أن سمو رئيس الوزراء من الشخصيات البارزة والمتميزة على مستوى العالم التي أثرت بعطائها وقدمت نماذج مهمة على الصعيد التنموي استحق بها إشادة وتكريم المؤسسات والمنظمات الدولية”.