+A
A-

تقوي: نسير بثبات لتحقيق النجاحات

ترأست رئيس الاتحاد العربي للريشة الطائرة سوسن تقوي اجتماع الاتحادات الوطنية العربية للريشة الطائرة والذي عقد في مدينة نانجينغ بالصين أمس الأول الجمعة، على هامش الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للريشة الطائرة.

وافتتحت تقوي الاجتماع بكلمة رحبت فيها بالحضور، معربة لهم عن شكرها على تلبية الدعوة، مؤكدة أن هذا التجمع العربي يأتي استكمالا للجهود التي يقوم بها الاتحاد لتعزيز التواصل مع كافة الاتحادات الوطنية الأعضاء، ومناقشة كل المواضيع التي تصب في صالح ازدهار وتطور اللعبة، كما يأتي انطلاقا من حرص الاتحاد العربي على الارتقاء بمسيرته بعد انتخاب لجنة تنفيذية جديدة واستمراراً لجهود اللجنة في النهوض بالريشة الطائرة العربية بما يحقق تطلعات وآمال منتسبي اللعبة في بلداننا العربية.

واضافت تقوي أن الاتحاد العربي للريشة الطائرة يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق العديد من النجاحات بعد أن شهد تطورا ملموسا وحضورا جيدا من الناحية الإدارية والفنية والإعلامية بفضل جهود أعضاء اللجنة التنفيذية والأمانة العامة، ولكنه مازال يتطلع إلى تحقيق المزيد من الأهداف، وفي مقدمتها تفعيل الأنشطة والبرامج والبطولات باعتبارها تشكل ركيزة أساسية في عمل الاتحاد، بما يسهم في توفير أجواء تنافسية للاعبين العرب تقودهم إلى التميز آسيويا وعالميا.

بعد ذلك انتقل الاجتماع لمناقشة جدول الأعمال حيث تمت المصادقة على تعيين جعفر ابراهيم من مملكة البحرين أمينا عاما وإبراهيم كمال من مملكة البحرين أمينا ماليا.

وتقدمت رئيسة الاتحاد بالشكر للأمين العام السابق على جهوده التي قام بها في الفترة الماضية متمنية له التوفيق في رئاسة الاتحاد المصري للريشة الطائرة.

كما تم في الاجتماع اعتماد الموقع الإلكتروني الجديد للإتحاد العربي والنسخة العربية للمستوى الأول للمدربين.

وأقر في الاجتماع تثبيت إقامة البطولة العربية للريشة الطائرة للفردي للمراحل السنية تحت 15 و17 سنة للبنين والبنات في كل عام على ان تقام هذا العام بالمملكة الاردنية الهاشمية في نهاية شهر أغسطس وبداية سبتمبر 2019م تسبقها دورة تدريبية للحكام.

كما تم اعتماد استضافة الجزائر بطولة كأس العرب في العام المقبل 2020 على أن تقام هذا العام 2019 ضمن دورة الألعاب العربية لألعاب المضرب والكرة المقرر إقامتها بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية من 7 لغاية 14 ديسمبر المقبل.

واعتمد طلب الاتحاد التونسي بتنظيم البطولة العربية للشباب والكبار للعام 2019، كما تم اعتماد طلب الاتحاد البحريني استضافة البطولة العربية 2021.

وفي بند ما يستجد من أعمال طلب الاتحاد الكويتي اعتماد التوقيع الإلكتروني للاتحاد العربي، كما طلب أمين سر الاتحاد الموريتاني للريشة الطائرة بابو أحمد سالم إدراج موريتانيا في الدورات الفنية والتحكيمية.