+A
A-

بيوت “الفردوس” و“ريَّا” معرضة للهبوط والتشققات

نقل عضو مجلس بلدي المحرق فاضل العود شكوى أهالي حي الفردوس وريا مجمع 234 بمنطقة الدير من تضرر منازلهم بفعل تسربات مياه المجاري، لعدم توصيل المنطقة التي تعد حديثة نسبيا بشبكة الصرف الصحي.

ولفت العود في جولة ميدانية برفقة مندوب “البلاد” إلى أن المنطقة في الوقت الذي تعاني فيه من تسربات مياه المجاري، فإنها تعاني كذلك من عدم تبليط طرقاتها، إذ إن الوزارة تشترط توصيل المنطقة بشبكة الصرف الصحي لتقوم بعدها بتبليط طرقاتها.

وبين أن تسرب مياه المجاري الذي أدى إلى إحداث تشققات وهبوط للمنازل يعود إلى طبيعة المنطقة الطينية؛ نظرا لكونها منطقة زراعية ساحلية.

وأشار إلى أن أكثر من 80 % من المنطقة باتت مبنية ومأهولة بالسكان، وإن تأخر توصيل المنطقة بالخدمات وتحسين بنيتها التحتية سيؤثر سلبا على مبيعات العقارات بها من جهة، وسيحمل الأهالي تكاليف باهظة لإصلاح البنية الإنشائية لمنازلهم المتضررة.

ودعا وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني إلى ضرورة الإسراع في تخصيص الموازنات اللازمة لتوصيل المنطقة بشبكة الصرف الصحي وتبليط طرقاتها، وإدراجها على خطة مشاريع الوزارة لهذا العام.

من جهته، قال وزير الأشغال والبلديات عصام خلف في رده على طلب المجلس بإنشاء شبكة الصرف الصحي للمجمع إن هذه المنطقة جديدة نسبياً، وأنه خلال الأعوام السابقة تم توصيل المجمعات القريبة بالشبكة.

وذكر أنه سيتم دراسة المنطقة بشكل تفصيلي للتأكد من قدرة الخطوط القريبة ومحطات الضخ القائمة على استيعاب التدفقات من منطقة المشروع.

وبين أن مشروع شبكة الصرف الصحي بمجمع 234 مدرج ضمن مشروع مستقبلي يخدم المنطقة، وأنه حاليا في مرحلة التخطيط.