+A
A-

محمد بن دعيج: تشطيبات نهائية لـ “دلمونيا” والافتتاح بأكتوبر

أكد الرئيس التنفيذي لشركة مجمع دلمونيا، الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، أنه جار العمل على الأعمال النهائية لمشروع مجمع دلمونيا التجاري والذي من المخطط أن يتم افتتاحه في أكتوبر المقبل. وأضاف أن الشركة تعمل على التشطيبات الأساسية للمجمع مثل تركيب الواجهات الزجاجية، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تركيب حوض أسماك اسطواني الشكل بارتفاع 16 مترا وبعرض 7 أمتار وسيتمكن الزوار من مشاهدته من جميع الأدوار.

وأوضح التزام الشركة بإنجاز المشروع الذي يستغرق بناؤه نحو 30 شهرا إذ تم البدء في عمليات التطوير في ابريل 2017، لافتًا إلى أن كلفة المشروع نحو 52 مليون دينار.

ولفت إلى أن رؤية المجمع تأتي لخلق وجهة عائلية شاملة لجميع أفراد العائلة باختلاف أعمارهم واهتماماتهم، بتوفير خدمات وأنشطة ترفيهية وتعليمية للأطفال والشباب والعديد من المقاهي التي سيتم إنشاؤها على السطح ومطاعم، معتبرا أن المشروع يساهم بشكل كبير وفعال في تعزيز السياحة والاستثمار ويعتبر وجهة سياحية وعائلية في البحرين.

وأشار إلى أن المجمع يوفر مساحات تأجيرية تصل إلى 47300 متر مربع تضم نحو 200 وحدة تأجيرية، ويضم ماركات جديدة في سوق البحرين.

 

“Funscape” تدير المرافق الترفيهية

 

وأوضح الشيخ محمد بن دعيج، أن المجمع يضم العديد من المرافق الترفيهية وستتولى إدارتها شركة (Funscape) الترفيهية، وستقوم بتطوير 4 مراكز ترفيهية في أرجاء المجمع، منها ألعاب المغامرات مثل تسلق الحبال، والـ zip-line، والروك لاين، والتزلق على الجليد، في صالة مساحتها 750 متر مربع، تحتوي على أحدث ما توصل له العمل في هذا المجال، وملعبان لكرة القدم، بمساحة 1840 مترا مربعا.

وأضاف أن المجمع يحتوي على شرفة مفتوحة للزوار للاستمتاع بالمناظر الخلابة للقناة المحيطة بالمجمع الذي يقع في أعلى نقطة في الجزيرة، كما سيضم أيضًا أكبر ردهة مفتوحة في المملكة والتي يمكن استخدامها لإقامة المناسبات.

وقال إن المشروع سيخلق نحو 3000 وظيفة في البحرين، من ضمنها أكثر من 1500 وظيفة ستكون متاحة من قبل تجار التجزئة، و1600 وظيفة سيكون لها صلة بإدارة المجمع و85 وظيفة ستكون ذات علاقة بالجانب الترفيهي للمركز التجاري، مؤكدا أن المشروع سيكون قادرًا على توفير الفرص الوظيفية لأكبر شريحة ممكنة من البحرينيين والسعي لرفع الاقتصاد الوطني.