+A
A-

سحب قرعة بطولة آسيا تحت 23 للطائرة

أجرى الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة مراسم سحب قرعة نهائيات كأس آسيا تحت 23 عام والتي ستقام بماينمار من 3 لغاية 11 أغسطس المقبل.

ويشارك في البطولة 16 فريقا تم توزيعهم على 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة فيما لم تتحدد هوية 5 منتخبات لغاية الآن بحسب التوزيع الجغرافي لمناطق القارة الآسيوية.

وستحتضن مملكة البحرين تصفيات مجموعة غرب آسيا والتي ستقام خلال الفترة من 18 لغاية 28 يونيو وتضم منتخب البحرين، السعودية، الكويت، الإمارات، قطر، العراق، فلسطين ويتأهل من التصفيات 3 منتخبات إلى النهائيات.

ووفقا لمراسم القرعة فإن المجموعة (A) تضم كلا من ماينمار، أستراليا، سيريلانكا، بالإضافة إلى أحد من المنتخبين الذين يمثلان منطقة شرق آسيا وهما هونج كونج أو مكاو، أما المجموعة (B) فإنها تضم كازاخستان واليابان وفيتنام وواحد من المتأهلين عن منطقة غرب آسيا، أما المجموعة (C) فتضم الصين تايبيه وباكستان، ومنتخبين كذلك من مجموعة غرب آسيا، وأخيرا فإن المجموعة (D) تضم كلا من الصين ونيوزلندا وتايلند بالإضافة إلى أحد المنتخبين الذين يمثلان منطقة وسط آسيا وهما الصين أو تركمانستان.

وسيشارك منتخبنا الوطني تحت 21 عاما في التصفيات لتكون بمثابة إعداد للمشاركة في بطولة العالم تحت 21 والتي ستقام على ارض المملكة من 18 لغاية 27 يوليو المقبل، كما أن المنتخب يتطلع خلال التصفيات لتحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما.